رئيس «المستلزمات الطبية»: مصر لن تشهد أزمة فى الكمامات حال ظهور الموجة الثانية لكورونا

محمد إسماعيل: موسم المدارس يرفع الطلب إلى 100 مليون كمامة شهرية

رئيس «المستلزمات الطبية»: مصر لن تشهد أزمة فى الكمامات حال ظهور الموجة الثانية لكورونا
دعاء حسني

دعاء حسني

9:07 ص, الأثنين, 26 أكتوبر 20

لن تشهد مصر أزمات فى وفرة المعروض من الكمامات الطبية فى السوق المحلية مع ترقب الموجة الثانية لكورونا والارتفاع المتوقع فى الطلب بعد تصريحات رئيس مجلس الوزراء بتشديد الغرامات فى ظل تصاعد أعداد الإصابة بكورونا، هذا ما أكده محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صرح خلال اجتماع الحكومة الأسبوع الماضى بأن التقارير أظهرت أن اعداد المصابين بالفيروس تأخذ المنحى التصاعدى مرة أخرى، وهو ما يدعو إلى ضرورة الاستمرار فى الإلتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية، وأهمية ارتداء الكمامات فى مختلف المواقع والأماكن العامة، ووسائل النقل الجماعى، موجهاً بتطبيق الغرامات على غير الملتزمين، وذلك حفاظاً على الصحة العامة لجميع المواطنين.

وقال محمد اسماعيل عبده إن الطلب على الكمامات شهد تراجعا الفترة الماضية، حتى أن سعر الكمامات انخفض من 350 جنيه للعلبة «تضم 50 واحدة»، إلى 50 جنيها فقط.

وأضاف أنه خفض إنتاج مصانعه من 3 ورديات إلى وردية واحدة فقط بسبب تراجع الطلب.

وأكد أن الطلب يغطى الاستهلاك المحلى ويفيض للتصدير، وأن شركته يورميد صدرت قرابة نصف مليون كمامة لتانزانيا مؤخراً.

ولفت رئيس الشعبة إلى أن العام الدراسى الجديد 2020/2021، رفع من الطلب على الكمامات لنحو 100 مليون كمامة شهرياً.

وتباع الكمامات فى الصيدليات بسعر يبدأ من 3 جنيهات مقابل 5 جنيهات سعرها قبل شهرين. ونصح رئيس الشعبة بعدم ارتداء الكمامة سوى فى الأماكن المزدحمة فقط، وشدد على ضرورة عدم ارتدائها لفترات طويلة حتى لايكون تاثيرها سلبيا على مستخدميها.