رئيس المجموعة: «عربية للتطوير العقارى» لن تتجه للصعيد خلال العام المقبل

وأكد شكرى أن تنفيذ مشروع «جاليريا» سبق البرنامج الزمنى بثلاثة شهور، مضيفا أن المرحلتين الرابعة والسادسة سيتم تسليمهما فى2021، فيما تم الانتهاء من %85 من «صن كابيتال».

رئيس المجموعة: «عربية للتطوير العقارى» لن تتجه للصعيد خلال العام المقبل
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

10:28 ص, الأثنين, 16 ديسمبر 19

قال المهندس طارق شكرى ، رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية للتطوير العقارى إنها ليست لديها نية للتوجه نحو الصعيد خلال العام المقبل ، نظرا لأن العمل مازال قائما فى مشروعى «صن كابيتال» و«جاليريا».

وأكد شكرى أن تنفيذ مشروع «جاليريا» سبق البرنامج الزمنى بثلاثة أشهر ، مضيفا أن المرحلتين الرابعة والسادسة سيتم تسليمهما فى 2021 ، فيما تم الانتهاء من %85 من «صن كابيتال» .

وأضاف رئيس مجلس إدارة عربية للتطوير العقارى أن المجموعة تتعامل مع عدة شركات للمقاولات ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 120 مبنى وبيعت بالكامل ، وأصبحت منطقة الفيلات فى المشروع جاهزة للتسليم.

ويبلغ إجمالى استثمارات «عربية» بالمشروعين نحو 8.6 مليار جنيه ، بواقع 5 مليارات فى «صن كابيتال» غرب القاهرة ، و3.6 مليار بجاليريا شرق القاهرة ، وتصل محفظة أراضى المجموعة إلى حوالى 5 ملايين متر مربع.

ويقام مشروع جاليريا على مساحة 75 فداناً بالقاهرة الجديدة ، وتطوره المجموعة على 7 مراحل تنفيذية وبيعية .

وتوقع شكرى انتعاش السوق العقارية خلال العام المقبل مع زيادة الطلب ، إلى جانب وجود مبادرات قوية من الدولة لتنشيط القطاع وتوسيع قاعدة العملاء .

وأشاد بمبادرة البنك المركزى الأخيرة ، مؤكدا أنها ستحرك القطاع بقوة ، لأن المطور سيستهدف شريحة جديدة بعد أن كان محصورا فى فئة لا تتعدى %30 من إجمالى حجم عملاء السوق العقارية .