رئيس الغرف السياحية: نستهدف الوصول بعدد الزائرين الأجانب لمصر إلى 30 مليونًا

كهدف أساسي من إستراتيجية الدولة 2030

رئيس الغرف السياحية: نستهدف الوصول بعدد الزائرين الأجانب لمصر إلى 30 مليونًا
جريدة المال

إبراهيم الهادي عيسى

عمر سالم

11:05 م, الأثنين, 20 نوفمبر 23

قال أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن قطاع السياحة يستهدف في السنوات المقبلة الوصول بعدد الزائرين الأجانب لمصر سنويًا إلى 30 مليون سائح، كهدف أساسي من إستراتيجية الدولة 2030.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر حزب مستقبل وطن منذ قليل، لإعلان دعمه للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة.

وأكد على ضرورة الاعتماد على آليات وقوى السوق وتفاعلها في عملية التنمية السياحية ضمن إطار يتسق مع الأهداف الرئيسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، للوصول إلى العدد المستهدف من الزوار الأجانب سنويًا (30 مليون سائح)، عبر تدعيم قطاع الأعمال السياحي باعتباره القطاع الأكثر ملائمة لصناعة السياحة وانسحاب الدولة بالتدريج من النشاط الاقتصادي المنافس وحصر دورها في الإشراف والرقابة كسلطة سيادية تهدف لتهيئة المناخ المناسب للاستثمار في مجال التنمية السياحية.

وبيّن أن القطاع السياحي يساهم في تعظيم الموارد الاقتصادية والاجتماعية للدولة، بزيادة الحركة السياحية إلى مصر وتشجيع الاستثمارات، انطلاقًا من تمتع مصر بمقومات سياحية هائلة وتميزها، لتصبح محورًا لجذب حركة سياحية متنوعة الجوانب متعددة الفئات.

وأشار إلى أن القطاع يعمل على التخطيط الشامل لتوفير العناصر المناسبة لتنويع المنتج السياحي وتشجيع إنشاء المنتجعات السياحية بالمناطق الملائمة لجذب سياحة الاستجمام والترفيهية، وتوفير عناصر البنية الأساسية لخدمة الأنماط المختلفة، كسياحة المؤتمرات والعلاجية، ما يتيح فرصًا أكبر للعمالة.

وألمح إلى ضرورة المحافظة على مرونة الاستثمار السياحي وتدعيمه بسياسة متوازنة للترويج والتسويق لتشجيع القطاع الخاص على المزيد من الاستثمارات، لإقامة القرى السياحية والمنتجعات الترفيهية بالمناطق السياحية الجديدة.