رئيس «العلمين الجديدة»: لدينا إسكان متوسط واجتماعي وجميع المستويات

يبلغ إجمالى حجم الاستثمارات بها نحو 155 مليار جنيه

رئيس «العلمين الجديدة»: لدينا إسكان متوسط واجتماعي وجميع المستويات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

10:53 م, الخميس, 9 ديسمبر 21

أكد المهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن المدينة لا تستهدف شريحة محددة كما يروج البعض، وأن هناك فرصا لكل الشرائح، حيث يوجد إسكان متوسط وإسكان اجتماعي ولجميع المستويات.

وأضاف سمير خلال استقبال الوفد البرلماني برئاسة عماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان أن العلمين الجديدة مدينة متكاملة وليست مدينة سياحية أو ساحلية فقط بل سيكون فيها كل الفئات، موضحا أنه تم إنشاء 15 برجا بارتفاع يتراوح بين 22 إلى 44 دور وأعلى ارتفاع للأبراج 137 مترا، إضافة للممشى السياحي بطول 14 كيلو والمنطقة الترفيهية إضافة إلى 40 مبنى، لافتا إلى أنه توجد محطة تحلية مياه على مساحة 150 ألف متر مربع.

وشدد سمير على أن العلمين الجديدة نواة لمدينة مليونية وسيكون بها 3 ملايين نسمة، مؤكدا أن العلمين مدينة متكاملة بها مارينا ومشروعات كبيرة منها المدينة الدراسية ومتحف ومسرح روماني ومكنبه وأوبرا وكافة الخدمات والمميزات، مشيرا إلى أن البرج الأيقوني هو النواة للمنطقة الجنوبية والعمل في كل الاتجاهات وليس المنطقة الساحلية فقط لانشاء مدينة متكاملة

واستعرض حجم الأعمال والإنجازات والمشروعات القومية التى يتم تنفيذها على أرض الواقع بالمدينة، قائلا:” يبلغ إجمالى حجم الاستثمارات بها نحو 155 مليار جنيه، والعمل يسير ليل نهار على مدار ثلاث دوريات على مدار اليوم العمل مستمر على مدار السنوات24 ساعة فى اليوم.

واستكمل رئيس جهاز المدينة:” المخطط الاستراتيجى يضم مشروعات الحى اللاتينى، ومشروع المدينة التراثية وجامعة العلمين، وكذلك مشروعات الإسكان المميز وسكن مصر بالمنطقة الجنوبية وتم تنفيذ محطة معالجة ثلاثية للصرف بطاقة 90 ألف م /3/ يوم كمرحلة أولى، ومحطة محولات الكهرباء وتنفيذ الطريق الساحلى الجديد بإجمالى 48 كيلومترا شاملا أعمال الإنارة والكبارى، ومن المخطط لمدينة العلمين الجديدة أن تضم 14 حيا متعدد المستويات، ومناطق تجارية وخدمية، كما تضم مراكز بحثية، ومناطق لوجستية ، ومناطق صناعية، وممشى سياحي على مساحة 14 كيلومترا، بالإضافة إلى أبراج شاطئية ومنطقة ترفيهية”.

وتابع رئيس جهاز مدينة العلمين، نستهدف في مدينة العلمين الجديدة، 3 محاور وهى محور سكنى ومحور صناعى واستثمارى، ومحور سياحى، مضيفا نجحنا في قطاع التطوير العقارى، لإنشاء مختلف الأشكال حتى وصلنا إلى الشقق السكنية التي في متناول كل الفئات، حيث يوجد تنوع في أنماط وحدات الإسكان بحيث لا تقتصر المدينة على شريحة واحدة بل كافة الفئات.

وأضاف سمير أنه إضافة إلى المحور السكنى، كان لابد من المحور الصناعي والاستثمارى، نظرا لأنه الذى سيساعد في جذب المواطنين وتوفير فرص عمل.

وتابع أن ا المحور السياحى كان لابد من الاهتمام به لاسيما وأن المدينة تطل علي الساحل الشمالي بطول 14 ك علي البحر، وقمنا بإنشاء أبراج ضخمة على البحر بمستوى تشطيب عالي، كما نستهدف إنشاء ممشي سياحى لكل الناس علي طول ال 14 كم، إضافة إلى انشاء منطقة ترفيهية بين الأبراج بالمدينة.

وأوضح ان مدينة العلمين الجديدة، يعمل فيها نحو 100 ألف عامل، كما يجرى العمل بها علي قدم وساق، مضيفا، أن إجمالي حجم المشروعات بالمدينة 180 مليار جنيه علي الأرض حاليا، كما أنها ستكون مدينة مليونية، مشيرا إلى إنشاء مدينة تراثية بها وأيضا متحف ومكتبة واوبرا، وذلك لإعلاء قيمة المكان.