رئيس الشعبة: 15% ارتفاعاً فى الطلب على حلويات المولد النبوى للعام الجارى

أسعار السكر شهدت تراجعاً تدريجياً منذ بداية الموسم

رئيس الشعبة: 15% ارتفاعاً فى الطلب على حلويات المولد النبوى للعام الجارى
دعاء حسني

دعاء حسني

6:56 ص, الثلاثاء, 29 أكتوبر 19

شهد الطلب على ، خلال العام الجارى ارتفاعاً بنسسب بين -10 %15 مقارنة بالموسم الماضى، طبقا لما أكده صلاح العبد، رئيس شعبة الحلوى بالغرفة التجارية بالقاهرة.

رجح العبد أن يشهد الطلب على حلوى المولد النبوى الشريف خلال الموسم الحالى، المزيد من الإقبال خلال الأسبوع المقبل، مع بداية نوفمبر، وبدء صرف رواتب الموظفين والعاملين فى الدولة.

أشار إلى أن أسعار حلوى المولد شهدت ثباتاً عند نفس مستويات الموسم الماضى.

أوضح أنه رغم تراجع أسعار السكر خلال العام الجارى، إلا أن أسعار تكلفة التشغيل ارتفعت فى المقابل لتعادل سعر التكلفة، وزادت أسعار الخدمات كالكهرباء والغاز، وارتفعت أسعار أجور العاملين ومواد التغليف.

فيما يؤكد حسن الفندى، رئيس شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن أسعار حلوى المولد النبوى الشريف للموسم الجارى مستقرة، عند أسعار العام الماضى.

أضاف أن أسعار السكر شهدت تراجعاً تدريجياً منذ بداية الموسم، ليبلغ سعر الطن جملة بين 6600 إلى 6700 جنيه مقارنة بسعره بين 6800 إلى 7200 جنيه للطن فى أغسطس الماضى.

أكد أن تراجع سعر السكر يعود للتراجع العالمى وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار، فضلاً عن تقلص القوة الشرائية للمستهلكين بسبب زيادة أسعار السلع والخدمات على مدار الفترة الماضية، ليصل إلى 7.5 جنيه للكيلو، مقابل 9.5 و10 جنيهات سعر الكيلو فى بداية العام.

أشار إلى أن عدم انعكاس تراجع أسعار السكر على حلاوة مولد النبوى يعود لارتفاع عناصر التشغيل الأخرى، منها الكهرباء، والغاز، وزيادة أجور العاملين.