رئيس الشركة: «عربيات» تستهدف %40 نمواً خلال 2020

تقديم «سانج يونج كوراندو» منتصف العام المقبل

رئيس الشركة: «عربيات» تستهدف %40 نمواً خلال 2020
أحمد عوض

أحمد عوض

9:15 ص, الأربعاء, 11 ديسمبر 19

قال أحمد أبو خف، شركة «عربيات»، وكيل العلامة التجارية «سانج يونج»، إنها تستهدف زيادة المبيعات العام المقبل بنسبة من 35 إلى %40 بالتزامن مع تقديم طراز تيفولى Face Lift وكوراندو.

 وأضاف لـ«المال» أن الشركة تخطط لتقديم طراز سانج يونج «كوراندو» المنتمى لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» فى السوق المحلية منتصف 2020.

 جاء ذلك على هامش فاعليات المؤتمر الصحفى، الذى عقدته الشركة بمناسبة تقديم طراز سانج يونج تيفولى Face Lift  الإثنين الماضى.

اعتماد موزعين جدد وفتح مركزى صيانة فى القاهرة والصعيد

 وقال «أبو خف» إن شركتة تتبنى خطة توسعية عبر اعتماد موزعين جدد فى»القاهرة، والصعيد، والقناة»، مضيفًا أنه سيتم افتتاح مركزين لخدمات ما بعد البيع والصيانة بمدن الصعيد والقاهرة خلال العام المقبل.

يذكر أن «عربيات» تمتلك شبكة موزعين تضم 15 فى جميع أنحاء الجمهورية.

 وأكد أن أداء سوق السيارات تشهد حالة من التحرك النسبى فى المبيعات كرد فعل على الخصومات التى قدمتها العديد من الشركات على طرازاتهم، متوقعًا استمرار انخفاض أسعار السيارات وسط هبوط أسعار العملات الأجنبية وعلى رأسعها الدولار من مستوى 18 إلى 16 جنيهًا، بالإضافة إلى تراجع الفائدة بالبنوك التى ستقلص من تكلفة الاقتراض خلال الفترة المقبلة.

 وأشار إلى أن خريطة المنافسة داخل سوق السيارات شهدت العديد من التغييرات الجذرية لمختلف العلامات التجارية، خاصة بعد التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة الأوروبية وإعفاء المركبات المستوردة من الرسوم الجمركية؛ الأمر الذى تسبب فى ضعف الفرص التسويقية لبعض الماركات ومنها «الآسيوية، والأمريكية» التى لاتزال تدفع رسومًا جمركية %40 على فئات 1600 سى سى، بخلاف تحصيل %7 على مكونات الإنتاج الخاصة بالمركبات المجمعة محليًا.

 وكشف عن تأجيل شركته مشروع تجميع سيارات العلامة الكورية حاليًا لحين وضوح رؤية الحكومة المتعلقة بالقوانين واللوائح المنظمة لبيئة العمل والاستثمار داخل قطاع صناعة السيارات التى بمقتضاها يتم تحديد الخطط الإنتاجية التى تتناسب مع آليات السوق، مبينًا أن الشركة تدرج طرازات سانج يونج ريكستون ضمن السيارات المرتقب تجميعها محليًا.

 وأشار إلى أن مبيعات «سانج يونج» شهدت انخفاضًا خلال العام الحالى نتيجة حالة التخبط التى شهدتها السوق المحلية وبطء حركة المبيعات التى نتجت عن ضعف الفرص التسويقية للسيارات الآسيوية بعد إعفاء المركبات الأوروبية من الرسوم الجمركية وتقارب مستوى أسعارها.

ولفت إلى أن شركته لجأت إلى تقليص هوامش ربحيتها فى سيارات «سانج يونج» بغرض الحفاظ على عامل المنافسة مع الماركات التجارية الأخرى المتواجدة فى السوق المحلية.

 وبخصوص تأجيل موعد انعقاد معرض «أوتوماك فورميلا»- رحب رئيس شركة «عربيات»- بالموعد الجديد للدورة السادسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات لمنتصف يونيو المقبل، بالتزامن مع انتعاش حركة المبيعات التى تشهدها السوق خلال تلك الفترة من كل عام، مشيرا إلى أنه من المخطط مشاركة العلامة الكورية فى الدورة المقبلة لمعرض 2020.

 وقال إن أبرز المعوقات التى تحد من فرص نمو مبيعات سوق السيارات خلال العام المقبل، تكمن فى استمرار اتباع آلية احتساب الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة بنسب متباينة، مما سيزيد من حجم معاناه الشركات المستودرة للسيارات الآسيوية والأمريكية، مؤكدًا أن آليات تحصيل الرسوم الجمركية على السيارات غير عادلة على حد تقديره.

 يذكر أن مبيعات سيارات الركوب شهدت هبوطًا بنسبة %10 لتصل إلى 73 ألفًا و538 سيارة، مقابل 81 ألفًا و405 وحدات طبقًا لـ«أميك».