رئيس الشرقية للدخان : أنا ومجلس الإدارة لا ندخن

أكد أنه لا يشجع على التدخين ولكن يقدم خدمة للمدخن"

رئيس الشرقية للدخان : أنا ومجلس الإدارة لا ندخن
محمد مجدي

محمد مجدي

11:59 م, الأحد, 21 مارس 21

قال هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان إنه ومجلس الإدارة لا يدخنون.

جاء ذلك في مداخلة لـ”أمان”،مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية أم بي سي مصر.

وقال أمان: “أنا مش يدخن ومجلس الإدارة كله مش بيدخن .. أنا كنت بشتغل في شركة منظفات قبل كده وماكنتش بغسل هدوم ولا أطباق”.

وأضاف: ” أنا لا أشجع على التدخين ولكن بقدم خدمة للمدخن”

شروط

وفي وقت سابق قالت م إن من بين شروط رخصة تصنيع السجائر الجديدة التى تعتزم هيئة التنمية الصناعية طرحها الفترة المقبلة أن يزيد سعر الفئات التى ستتنجها المصانع الجديدة بنسبة %50 عن أقل منتج لدى «الشرقية للدخان» بما يسمح للأخيرة المنافسة فى السوق.

وتعتزم الحكومة طرح مزايدة حول رخصة جديدة لتصنيع السجائر العادية والإلكترونية بشرط مساهمة الشرقية للدخان بحصة %24 بما يعوضها عن خروج بعض شركائها الأجانب وهم فيليب موريس وبريتش أمريكان وتاباكو وشركة محلية ، وفقا لما قالته المصادر.

والرخصة الجديدة تتضمن الحق الحصرى لانتاج السجائر الإلكترونية فضلا 15 مليار سيجارة عادية سنويا ترتفع إلى 50 مليار سيجارة.

وقدرت المصادر حجم الاستثمارات المتوقعة من الرخصة والمصانع بمليار دولار على الأقل بما يمثل دفعة قوية للاقتصاد المحلى كما أنها تنهى احتكار الشرقية للدخان للسوق بما يصب فى صالح المستهلك.

أول تعليق لشركة الشرقية للدخان

وبأول تعليق كانت الشرقية قالت في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن هيئة التنمية الصناعية أصدرت كراسة شروط خاصة مزايدة للحصول على رخصة جديدة لإنتاج السجائر خارج حدود شركة الشرقية إيسترن كومباني.

وأوضحت أن أحد شروط الكراسة إتاحة الخيار للجمعية العامة للشركة الشرقية للدخان في المشاركة في رأسمال الشركة الجديدة بنسبة 24 %، دون تحملها جزءًا من تكلفة الرخصة.

وأشارت إلى أن ذلك يحقق استعاضة جزئية لأي خسارة ربما تلحق بها حال خروج أحد المصنعين الحاليين لديها، وحصولة على الرخصة الجديدة في ظل اشتراط أن الرخصة الجديدة تشمل تصنيع السجائر الإلكترونية الجديدة.