رئيس الحكومة يتابع مع وزير الشباب توفير منشآت لاستخدامها فى العزل الطبى

وقال وزير الشباب إن هذه المنشآت تتضمن مدنا شبابية، ومراكز تعليم مدنى، وبيوت شباب بعدد من المحافظات فضلاً عن معسكرات الكشافة

رئيس الحكومة يتابع مع وزير الشباب توفير منشآت لاستخدامها فى العزل الطبى
صفية حمدي

صفية حمدي

2:17 م, الأربعاء, 22 أبريل 20

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لمتابعة جهود الوزارة فى إطار التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للتعامل مع فيروس “كورونا” المستجد.

في بداية اللقاء، جدد رئيس الوزراء التأكيد على تسخير كل إمكانيات الدولة بمختلف القطاعات للتعامل مع أزمة فيروس “كورونا” المستجد ، والعمل على توفير جميع المستلزمات الطبية والأجهزة الصحية اللازمة.

وأكد اتخاذ عديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية، وفقاً للمستجدات والتطورات التى تطرأ خلال إدارة الأزمة، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وسعياً لتخفيض عدد الإصابات بالفيروس.

وعرض وزير الشباب والرياضة تقريراً حول المنشآت التي تتبع الوزارة وتم تسليمها إلى وزارة الصحة والجهات المعنية، لتكون جاهزة للعمل كأماكن للعزل الطبى للحالات الإيجابية التى تعالج من فيروس “كورونا” المستجد ولا تعانى من أعراض شديدة، و لا تحتاج للإقامة بالمستشفيات.

وقال وزير الشباب إن هذه المنشآت تتضمن مدنا شبابية، ومراكز تعليم مدنى، وبيوت شباب بعدد من المحافظات فضلاً عن معسكرات الكشافة، موضحا أن هذه المنشآت تشتمل على 846 غرفة، توفر الإقامة لأكثر من 3200 شخص.

وأشار وزير الشباب خلال العرض إلى عدد آخر من المنشآت التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية جاهزة للاستخدام، وتم وضعها تحت تصرف الجهات المعنية فى إطار التعامل مع أزمة فيروس “كورونا” المستجد، وقال أن عدد الغرف في تلك المنشآت بلغ 2148 غرفة، توفر الإقامة لأكثر من 8670 شخص.   

ونوه مجلس الوزراء فى بيان الاجتماع لما أعلنت عنه مؤخراً نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن جهود الوزارة لتجهيز أماكن العزل الطبي بالتنسيق مع وزارات الصحة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة، وتوضيحها أنه يتم تجهيز مختلف المقار بكافة مستلزمات الإعاشة.