رئيس الحكومة يتابع تنفيذ توصيل المرافق إلى المجمعات الصناعية

وقالت وزيرة الصناعة إن نسب الإنجاز بالمنشآت فى هذه المجمعات الصناعية تجاوزت 88%، ومعدلات الإنجاز في توصيل المرافق الداخلية بلغت أيضا مراحل متقدمة

رئيس الحكومة يتابع تنفيذ توصيل المرافق إلى المجمعات الصناعية
صفية حمدي

صفية حمدي

2:12 م, الثلاثاء, 28 أبريل 20

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، اجتماعاً اليوم لمتابعة موقف توصيل المرافق إلى المناطق الصناعية و المجمعات الصناعية وذلك بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية. 

فى بداية اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة حريصة على تقديم كل الدعم اللازم للاقتصاد للحفاظ على قوته وتماسكه في مواجهة أزمة فيروس “كورونا” المستجد ، فيما يعملون على الاستمرار في  تعزيز القطاع الصناعي بشكل خاص.

ولفت أيضا إلى وجود اهتمام كبير بسرعة توصيل المرافق إلى الأراضي الصناعية، وضرورة الانتهاء من المناطق التي يزداد الطلب عليها، وكذلك التي بها توسعات.

المجمعات الصناعية تنفذها الهيئة الهندسية وتبلغ 4311 وحدة

من جانبها، استعرضت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الموقف التنفيذي لإنشاء المجمّعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة، التي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتبلغ 4311 وحدة في 13 مجمعا.

نسب الإنجاز بالمنشآت فى هذه المجمعات تجاوزت 88%

وقالت إن نسب الإنجاز بالمنشآت في هذه المجمعات الصناعية تجاوزت 88%، ومعدلات الإنجاز في توصيل المرافق الداخلية بلغت أيضا مراحل متقدمة، وسوف يتم التركيز على توصيل المرافق الخارجية خلال هذه المرحلة.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة فى اجتماعها مع رئيس الوزراء أنه يوجد بمحافظة الاسكندرية مجمع ” مرغم” حيث يجري إنشاء 204 وحدات معدنية، وفي محافظة الغربية يوجد مجمع “المحلة الكبرى” ويضم 615 وحدة خرسانية.

وأشارت إلى أنه فى محافظة البحيرة، يجرى تنفيذ مجمع “حوش عيسى” وبه 864 وحدة خرسانية، كما تشمل المجمعات الصناعية ؛ مجمع “الفيوم الجديدة” ويضم 692 وحدة خرسانية ومعدنية، وأيضا مجمع “بياض العرب ” ببني سويف وبه 266 وحدة معدنية.

وتضم أيضا مجمع “المطاهرة” بالمنيا وبه 68 وحدة معدنية، ومجمع ” عرب العوامر” في محافظة أسيوط وبه 272 وحدة معدنية، ومجمع “غرب جرجا” بسوهاج ويضم 178وحدة معدنية.

ولفتت إلى أنه يوجد فى كل من قنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، مجمعات تشمل مجمع “هو” ويضم 420 وحدة معدينة، و مجمع “الغردقة” وبه 218 وحدة معدنية، ومجمع “البغدادي” ويضم 206 وحدات، و “الجنينة والشباك” وبه 308 وحدات معدنية.

وعرضت وزيرة الصناعة أيضا على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بعض المناطق الصناعية التى يتم العمل على استكمال عمليات الترفيق بها.