رئيس الحكومة: ننفذ مشروعات صرف صحى (معالجة ثلاثية) فى الصعيد وتحلية مياه بالمحافظات الساحلية

وقال وزير الإسكان ، إن محطة تزمنت تم تحويلها من المعالجة الثنائية إلى المعالجة الثلاثية بطاقة تصميمية 62.500 متر مكعب / يوم

رئيس الحكومة: ننفذ مشروعات صرف صحى (معالجة ثلاثية) فى الصعيد وتحلية مياه بالمحافظات الساحلية
صفية حمدي

صفية حمدي

2:34 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

خلال جولته بمحافظة بنى سويف اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة والوفد المرافق له من الوزراء ومحافظ المستشار هانى عبد الجابر، محطة معالجة مياه الصرف الصحى بتزمنت الشرقية ، وأشاد رئيس الوزراء بجودة تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن الدولة تنفذ حاليا عددا من مشروعات الصرف الصحى (معالجة ثلاثية)، بمحافظات الصعيد، إضافة إلى مشروعات تحلية المياه بالمحافظات الساحلية، فى إطار جهود الدولة للاستغلال الأمثل لمواردنا المائية.

وتفقد رئيس الوزراء مكونات المشروع، واستمع إلى شرح من وزير الإسكان ، حيث أوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المحطة تضم مبنى الفلاتر المُكون من 7 فلاتر، بالإضافة إلى غرفة كهرباء، و4 طلمبات .

وقال وزير الإسكان ، إن محطة تزمنت تم تحويلها من المعالجة الثنائية إلى المعالجة الثلاثية بطاقة تصميمية 62.500 متر مكعب / يوم، بهدف رفع كفاءتها، من خلال جهود الهيئة العربية للتصنيع، حيثُ تخدم المحطة مركز ومدينة بنى سويف بتعداد يبلغ 750 ألف نسمة.

كما أشار وزير الإسكان إلى أن المشروع تم تنفيذه بقيمة تقديرية تصل لنحو 97 مليون جنيه، ويتم تمويله من الخطة الاستثمارية للدولة، وبدأ تنفيذ المشروع فى أكتوبر 2018، وتم الإنتهاء منه ويعمل بكامل طاقته حالياً.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم إلى محافظة بنى سويف، حيثُ يقوم بجولة موسعة، لتفقد العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية، يرافقه خلالها وزراء: التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، ومحافظ والرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستهل رئيس الوزراء والوفد المرافق له الجولة فى بزيارة مُجمع مصانع العربى بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بمركز الواسطى، حيثُ تفقد مصانع إنتاج مراوح السقف، على مساحة 90 ألف م2، وتشمل إنتاج المراوح، والمغذيات (المواتير)، والفوم، باستثمارات تصل إلى نحو 350 مليون جنيه، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لها 3 ملايين جهاز سنوياً، وتوفر حوالى 1400 فرصة عمل.