رئيس الحكومة : مصر تشرف باستضافة أكثر من مليون يمني يعاملون كأشقاء

مؤكدا أن الحكومة المصرية حريصة كل الحرص على أن يتم معاملتهم كأشقائهم المصريين

رئيس الحكومة : مصر تشرف باستضافة أكثر من مليون يمني يعاملون كأشقاء
المال - خاص

المال - خاص

8:44 م, الأحد, 19 يوليو 20

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تشرف باستضافة أكثر من مليون مواطن يمني على أرض مصر، وأن الحكومة المصرية حريصة كل الحرص على أن يتم معاملتهم كأشقائهم المصريين، فلهم ذات الحقوق ويحصلون على نفس الخدمات التي يحصل عليها المصريون، مشيرًا إلى أنه مازال هناك دعم كبير في علاج المواطنين اليمنيين، كما أن هناك آلافا من الدارسين اليمنيين في الجامعات المصرية، ومصر تحرص على تقديم كل الدعم والمساندة لأشقائها في اليمن.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره اليمني الدكتور معين عبد الملك، عقب جلسة المباحثات الثنائية التى جرت بمقر مجلس الوزراء اليوم.

ورحب الدكتور مصطفى مدبولى فى مستهل كلمته بالدكتور معين عبد الملك، رئيس مجلس الوزراء اليمنى، والوفد رفيع المستوى المرافق له خلال زيارته لمصر.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: ” كنا نتطلع إلى إتمام هذه الزيارة منذ فترة”، مؤكداً على قوة العلاقات التاريخية التى تربط البلدين الشقيقين، والتى تضرب بجذورها فى عمق التاريخ، مشدداً على دعم الدولة المصرية الكامل للحكومة اليمنية، والشرعية اليمنية الممثلة فى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، والحكومة برئاسة الدكتور معين عبد الملك، بما يسهم فى دعم استقرار ووحدة وسلامة أراضى اليمن الشقيق.

وأكد رئيس الوزراء المصرى أن الأمن القومى لليمن هو أمن قومى لمصر وللأمة العربية جميعاً، قائلاً: إن الاهتمام الكبير جداً من جانب مصر لدعم استقرار ووحدة وسلامة أراضى اليمن، يعد استقراراً لمصر، مشيراً إلى موقع اليمن الجغرافى، والذى يقع على بحر العرب ومضيق باب المندب، هو ما يزيد من أهمية العمل على دعم الاستقرار فى اليمن الشقيق، نظراً لارتباط ذلك بأمن المنطقة بأسرها، وفى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء حرص مصر على تقديم كافة أوجه الدعم السياسي واللوجيستى للأشقاء فى اليمن.

وشدد رئيس الوزراء على رفض الحكومة المصرية لأي نوع من التدخلات الإقليمية من الدول غير العربية في اليمن، لكونه يُزعزع الإستقرار هناك، ويزيد من صعوبة وتعقد المشهد اليمني، لافتأً إلى أن مصر تثمن وتؤيد الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، والتحالف العربى لدعم الشرعية لدعم ومساندة جهود وحدة واستقرار اليمن.