رئيس الحكومة: جميع المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها ولديها مخزون

ذكر مدبولي خلال جولة بالعاصمة الإدارية اليوم السبت، أن معدلات الإفراج عن البضائع من الموانئ المصرية عادت لمستويات ما قبل أزمة التكدس

رئيس الحكومة: جميع المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها ولديها مخزون
وائل كمال

وائل كمال

2:33 م, السبت, 28 يناير 23

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن جميع المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها، على خلفية الانفراجة في دخول مستلزمات الإنتاج.

وذكر مدبولي خلال جولة بالعاصمة الإدارية اليوم السبت، أن معدلات الإفراج عن البضائع من الموانئ المصرية عادت لمستويات ما قبل أزمة التكدس، التي بدأت ملامحها في فبراير 2022.

وقال رئيس الحكومة: “نتابع ما يحدث بالموانئ وأصبح المتوسط والمتراكم يوازي ما كان في فبراير قبل الأزمة”.

وشهدت الموانئ المصرية على مدار الشهرين الماضيين بوادر انفراجة أزمة تكدس البضائع ، بعد جهود قادها البنك المركزي بالتنسيق مع الحكومة بتوفير النقد الأجنبي اللازم لإتمام عمليات استيراد بضائع بمليارات الدولارات.

ولفت مدبولي إلى أن المصانع لديها مخزون من وسائل الإنتاج يكفي شهرًا أو شهرين.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى عدد من التقارير الدولية الصادرة أخيرًا، التي تؤكد بدء تعافي الاقتصاد المصري والاستقرار المتوقع في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وقال مدبولي: “وكالة ستاندر اند بورز قامت بتثبيت التصنيف الائتماني لمصر وعدة تقارير أخرى منها رويتزر توقعت استقرار العملة”.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جولة تفقدية بمدينة حدائق العاصمة، اليوم السبت، يرافقه وزيرالإسكان الدكتور عاصم الجزار.

وتفقد رئيس الوزراء، أثناء الزيارة، مشروع سكن لكل المصريين وحدة طب الأسرة ومركز الشباب والمدرسة.

وتقع مدينة حدائق العاصمة على مساحة 29 ألف فدان، وتضم عددًا من المشروعات الخدمية «أندية وملاعب ومدارس» ومشروعات سكنية لمختلف شرائح المجتمع، وتم تنفيذ مشروع سكن لكل المصريين “شريحة الإسكان الاجتماعي”؛ لتوفير نحو 30 ألف وحدة سكنية، موزعة على 1194 عمارة.