رئيس الحكومة : تخصيص 400 مليار جنيه للإنفاق على التشييد والبناء لاستيعاب العمالة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة

رئيس الحكومة : تخصيص 400 مليار جنيه للإنفاق على التشييد والبناء لاستيعاب العمالة
المال - خاص

المال - خاص

4:01 م, الأثنين, 29 يونيو 20

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة إنه في ظل الظروف الاستثنائية نتيجة فيروس “كورونا” لابد من ضخ استثمارات عامة للدولة في خلال السنة المقبلة بصورة كبيرة.

وأضاف مدبولي خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية، اليوم الإثنين أن ذلك يضمن أن كل قطاعات الدولة، ومن بينها على سبيل المثال (التشييد والبناء، والصناعة، والزراعة) لن تتأثر وستستمر حركة العمل بها، وإتاحة مزيد من الفرص العمل من خلالها حتى يستمر الحد من نسب معدلات البطالة.

وأوضح رئيس الحكومة أن خطة العام المالي القادم الذي سيبدأ أول شهر يوليو 2020، تتضمن إنفاقا حكوميا بقيمة 300 مليار جنيه في مشروعات التشييد والبناء، مضيفاً أن هذا الرقم بخلاف مشروعات البنية الأساسية والمرافق، مثل مشروعات الكهرباء والصرف الصحي والمياه والترع.

ولفت إلى أنه بإضافة تلك المشروعات مع الـ300 مليار جنيه، نتوقع الاقتراب من رقم الـ400 مليار إنفاق من أجهزة الدولة الموازنية، والهيئات الاقتصادية والشركات التابعة للدولة، كل ذلك حتي نضمن ان القطاع الذي يستوعب أكبر قدر من العمالة يستمر بالعمل بقوة خلال العام القادم.

وفيما يخص قطاع الطاقة والبتروكيماويات، نوه رئيس الوزراء بأن هناك مشروعات ضخمة قيد التنفيذ مقيمة من المؤسسات العالمية بما يقرب من 19 مليار دولار، بالإضافة إلى أننا نتوسع ونستمر في الإسراع بتنفيذ شبكات تطوير النقل وتوزيع الكهرباء، وأيضاً التوسع في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.