رئيس الجهاز: 47 مادة تعطي حقوق للمستهلك و يجب معرفتها قبل الشراء في الجمعة البيضاء «فيديو»

حذر من التعامل مع الباعة الجائلين أو من الصفحات الغير رسمية و الوهمية في مواقع التواصل

رئيس الجهاز: 47 مادة تعطي حقوق للمستهلك و يجب معرفتها قبل الشراء في الجمعة البيضاء «فيديو»
محمد مجدي

محمد مجدي

8:18 ص, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك أن المستهلك له حقوق كثيرة جدا و عليه أن يدخل على موقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك للاطلاع عليها و معرفتها جيدا ، ومشيرا على وجود 47 مادة في قانون حماية المستهلك تعطي حقوق للمستهلك ، قبل بدء توجه المستهلكين للشراء من المتاجر المختلفة في تخفيضات الجمعة البيضاء .

واضاف خلال لقاء مع الإعلامية أية عبد الرحمن في برنامج الحقيقة على فضائية اكسترا نيوز أن من بين تلك الحقوق هي واجباتها هي حاجة واحدة الفاتورة ، و بطالب المستهلك أنه يطالب بالحصول على الفاتورة لأنها العقد الذي يثبت التعامل مع التجار .

و تابع حسام الدين ان الفاتورة تتضمن اثباتات رئيسية ، موضحا أن التجارة الإلكترونية الاونلاين لها أيضا عقد ، والقانون اعطي مساحة للتجارة الإلكترونية باعتبارها تجارة جديدة ، وهي إعطاء المستهلك إثبات للعقد بأي طريقة مثل الايميل او واتساب .

و أشار إلى أن كل حقوق المستهلك موجودة في قانون حماية المستهلك، ناصحا المستهلك بضرورة الحصول على الفاتورة ، مع عدم الشراء من الباعة الجائلين أو من الصفحات الغير رسمية و الوهمية في مواقع التواصل الاجتماعي .

و اوضح حسام الدين ان هناك ملابس يتم تداولها تسبب حساسية ، كذلك أدوية و مستحضرات تجميل لا يجب شراؤها من القنوات الفضائية التي تبث خارج مصر .