رئيس الجمارك: ضبط 3 محاولات تهريب بميناء السخنة

أش أ: قال مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، إن جمارك ميناء السخنة تمكنت من ضبط ثلاث محاولات للتهرب من القيمة الجمركية وإدخال سلع محظورة.

رئيس الجمارك: ضبط 3 محاولات تهريب بميناء السخنة
جريدة المال

المال - خاص

8:56 م, الخميس, 28 أغسطس 14

أش أ:


قال مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، إن جمارك ميناء السخنة تمكنت من ضبط ثلاث محاولات للتهرب من القيمة الجمركية وإدخال سلع محظورة.

وأضاف عبد العزيز، في تصريح له اليوم، أن الضبطية الأولى تمثلت في ضبط عدد 3014 كرتونة لمبات قدرة 100 وات محظور استيرادها مخفاه بداخل كراتين ومدون عليها 25 وات بداخل حاوية 40 قدم قادمة من الصين.

وأوضح أن المستورد قدم بيانات من شأنها تدليس وإخفاء معلومات حقيقية يترتب عليها التهرب من التزامات استيرادية وجمركية، وتم إبلاغ وزارة التجارة الصناعة لاتخاذ الإجراءات الاستيرادية، وكذلك الجهات الرقابية المختصة والنيابة العامة وتبلغ قيمة التعويضات أكثر من مليون جنيه.

وأشار إلى أن الضبطية الثانية تتمثل في ضبط عدد 959 كرتونة داخل حاوية 40 قدم وردت بالمستندات أنها هدايا ذات منشأ صيني إلا أنه بالمعاينة والكشف تبين أنها أدوات مائدة ذات منشأ بولندي من الأنواع الفاخرة ويبلغ حجم التعويضات أكثر من مليون جنيه مستحقات للخزانة العامة.

وأوضح أن الضبطية الثالثة تتمثل في ضبط أربع حاويات تشمل لعب أطفال واردة من الصين وبالكشف والمعاينة تبين أنها تتضمن 90 طائرة هليكوبتر تعمل بالريموت كنترول يمكن استخدامها في أغراض تضر بمصلحة الأمن القومي كما تتضمن أيضا هذه الحاويات 54 سيارة لعب أطفال تعمل بالريموت كنترول وتسير بمسافة كبيرة على غير المعتاد وهى محظور استيرادها أيضا ويتطلب عرضها على الأمن العام وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك أن جمارك دمياط قد أحبطت محاولة تهريب مجموعة من الآثار إلى نيوزيلندا وتتضمن المستندات أن الشحنة أمتعة شخصية، لافتا إلى أن الجمارك قامت بإبلاغ اللجنة العليا التابعة للآثار والمنوطة بهذا الأمر وخاصة أن هناك أصنافا تنطوي على تراث حضاري وتخضع للقانون 114 في شأن التراث.

جريدة المال

المال - خاص

8:56 م, الخميس, 28 أغسطس 14