رئيس الجامعة الألمانية: انتهاء الأعمال الإنشائية لمقر العاصمة الجديدة.. فبراير المقبل

وضع د. خالد عبد الغفار فى فبراير الماضي حجر أساس الجامعة الألمانية الدولية تحت اسم «جامعة العلوم التطبيقية فى العاصمة الإدارية الجديدة» التى تمثل تحالفاً يضم أكبر وأعرق 10 جامعات ألمانية للعلوم التطبيقية

رئيس الجامعة الألمانية: انتهاء الأعمال الإنشائية لمقر العاصمة الجديدة.. فبراير المقبل
سمر السيد

سمر السيد

6:53 ص, الخميس, 4 يوليو 19

■ تخرج منها مؤسسى 300 شركة عاملة بمجال ريادة الأعمال فى مصر

قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إنه من المقرر انتهاء تحالف الجامعات الألمانية من الأعمال الإنشائية لمقر الجامعة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة فى شهر فبراير المقبل، مضيفاً أنه لحين الانتهاء من تلك الأعمال ستبدأ تلك الجامعات التدريبات الإعدادية بمبنى الجامعة الألمانية فى أكتوبر المقبل.

أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ووزير الاقتصاد الألمانى بيتر ألتماير، قد وضعا فى فبراير الماضي حجر أساس الجامعة الألمانية الدولية تحت اسم «جامعة العلوم التطبيقية فى العاصمة الإدارية الجديدة» التى تمثل تحالفاً يضم أكبر وأعرق 10 جامعات ألمانية للعلوم التطبيقية، وأعلن «عبد الغفار» بدء الدراسة بالجامعة فى سبتمبر 2020، مشيراً إلى أنه من المقرر قبول 7 آلاف طالب وطالبة بالجامعة عقب الافتتاح.

وأشار منصور، لـ«المال»، على هامش المؤتمر الذى نظمته غرفة التجارة الألمانية بالقاهرة عقب اجتماع جمعيتها العمومية الأسبوع الماضى، إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تعتبر أول جامعة قامت بتدريس تخصص ريادة الأعمال فى مصر منذ 17 عاماً.

ونوه بأن مؤسسى ما لا يقل عن 300 شركة عاملة بمجال ريادة الأعمال فى مصر كانوا من خريجى الجامعة الألمانية، مشيراً إلى الدور الذى تقوم به أيضاً فى مساعدة رواد الأعمال على تصنيع بعض المنتجات التى لا يمكن تصنيعها فى أى مكان آخر فضلاً عن توفير عمليات البحث العلمى والتطوير.
وقال إن الجامعة الألمانية فى مصر تعتبر أكبر جامعة ألمانية خارج حدود برلين، مشيراً إلى أنها تقدم نفس الخدمة المقدمة من الجامعات الألمانية فى العالم بهدف خدمة الاقتصاد المصرى ورواد الأعمال.