رئيس «التنمية الصناعية» يتفقد خطوط الإنتاج الجديدة لمصنع «إل جي» بالعاشر من رمضان

تفقد خطوط الإنتاج الجديدة للشركة لتصنيع تليفزيونات الاوليد OLED لأول مرة في مصر

رئيس «التنمية الصناعية» يتفقد خطوط الإنتاج الجديدة لمصنع «إل جي» بالعاشر من رمضان
محمد مجدي

محمد مجدي

5:31 م, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

أجرى اللواء ا ح مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية زيارة لمصنع “إل جي” للإلكترونيات بالعاشر من رمضان، حيث تفقد خطوط الإنتاج الجديدة للشركة لتصنيع تليفزيونات الاوليد OLED لأول مرة في مصر، وغسالات التحميل الرأسي فضلا عن خطوط إنتاج الصناعات المغذية .

كما شملت الزيارة الاجتماع مع قيادات الشركة لبحث مطالبهم وخططهم التوسعية، وذلك بحضور تاي هيون كيم رئيس مجلس إدارة شركة إل جي مصر وارنولد هيون والمهندس علاء صلاح مستشار رئيس الهيئة لتطوير التصنيع المحلي.

وخلال اجتماعه مع مسئولي الشركة أكد اللواء الزلاط أن الصناعات الإلكترونية في مصر من الصناعات التي تستهدفها الحكومة المصرية وخاصة أنها تشهد طفرة كبيرة بعد أن استطاعت مصر بما تملكه من مقومات اجتذاب كبرى الشركات العالمية في مجال الإلكترونيات .

وقال إن إقبال إحدى اكبر الشركات الالكترونية في العالم على التوسع وزيادة استثماراتها في مصر يعكس ثقة الاستثمار الأجنبي في السوق المصرية وخطط الإصلاح الاقتصادي والتنموي والتشريعي الذي تنتهجه الدولة.

وصرح بأن الهيئة على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لمساندة مثل تلك الاستثمارات العالمية ودعم خططها التوسعية .

وفي هذا السياق تم خلال الاجتماع مناقشة طلب الشركة في التوسع وإقامة مصنع جديد لإنتاج الثلاجات وأجهزة المايكرويف كما تم مناقشة إمكانية تصدير الشركة لأجزاء ومكونات شبه مجمعة للدول الراغبة في اجراء عمليات التصنيع البسيطة للأجهزة المنزلية .

وخلال جولته التفقدية بمصانع الشركة الجديدة أشاد رئيس الهيئة بالتكنولوجيا المتطورة بخطوط إنتاج المصنع.. وأعرب عن فخره بمهارة وقدرة العامل المصري على مواكبة التطور الكبير الذي تشهده هذه الصناعات عالية التقنية وإخراج منتج لا يقل جوده عن مثيله بالمصنع الام للشركة الكورية.
وقال الزلاط إن مصنع إل جي مقام على مساحة اجمالية 210 الف م2 بمدينة التجمعات الصناعية وينتج أجهزة التليفزيون والغسالات مضيفا ان العمالة الاجمالية للمصنع بلغت 1100 عامل.

من جانبه أكد تاي هيون كيم رئيس مجلس إدارة شركة إل جي ان خطوط الإنتاج الجديدة أقيمت على مساحة 60 الف م2، وتبلغ استثمارات مصنع تليفزيونات الاوليد الجديد 8 ملايين دولار وتبلغ طاقته الإنتاجية 5 آلاف تليفزيون سنويا وتخطط الشركة لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 100 الف تليفزيون العام القادم والوصول لإنتاج 250 الف تليفزيون بحلول عام 2024.

بينما تبلغ الاستثمارات لمصنع الغسالات الجديد 5 ملايين دولار وتبلغ الطاقة الإنتاجية 150 ألف وحدة سنويا وتخطط الشركة للوصول الى 350 الف وحدة بحلول عام 2024 ، وبذلك بلغت التكلفة الاستثمارية الاجمالية للمصنع 250 مليون دولار.

وأضاف أن الشركة تهدف لان تكون مصر نقطة انطلاق لصادرات الشركة الى أسواق دول الكوميسا، ودول الوطن العربي والشرق الاوسط حيث ان نصف منتجات الخطوط الجديدة موجهة للتصدير والنصف الاخر للسوق المحلية.