رئيس البورصة : وصلنا لمراحل متقدمة في إقناع 88 شركة بالقيد والطرح

البورصة وصلت لمراحل متقدمة في عملية إقناع 88 شركة بأهمية القيد

رئيس البورصة : وصلنا لمراحل متقدمة في إقناع 88 شركة بالقيد والطرح
أحمد علي

أحمد علي

5:18 م, الخميس, 31 ديسمبر 20

كشف الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، عن محاولات مع عدد كبير من الشركات التي تتعامل في سوق خارج المقصورة، والشركات المقيدة في سجلات الهيئة العامة للاستثمار.

وأضاف في مؤتمر صحفي يعقد حاليًا، عبر تقنية zoom،  ردًا على سؤال “المال” أن تطورات المفاوضات وصلت لمراحل متقدمة في عملية إقناع 88 شركة بأهمية القيد والطرح في البورصة .

وأوضح رئيس البورصة، ان عملية توقع عدد الطروحات في عام 2021 بات أمر صعبًا في ظل الأثار السلبية الخاصة بجائحة فيروس كورونا، مشيرًا الى ان البورصة كانت تستهدف تسجيل 4 – 5 طروحات في العام المنقضي الا ان الوباء حال دون ذلك.

وأشار الى ان البورصة قد طورت نظام جديد للترويج في أكتوبر 2018، يهدف الى اختيار الشركات وعرض مزايا وإجراءات القيد بالبورصة بجانب تقديم الاستشارات الفنية .

ولفت رئيس البورصة، الى ان اجمالي عدد الشركات التي تم استهدافها والتواصل معها منذ انشاء وتدشين نظام الـ CRM بلغ 318 شركة .

وتابع، أن إدارة البورصة اهتمت أيضًا بالتواصل مع جميع المواطنين عبر استغلال منصات التواصل الاجتماعي، اذ أطلقت منصة EGX Talks، والتي تهدف لنشر سلسلة فيديوهات للتعريف بالبورصة وكيفية الاستثمار بها.