رئيس البورصة : نمو 148% في تداولات «النيل» خلال 2020

بورصة النيل سجلت تداولات بقيمة 1.3 مليار جنيه في عام 2020

رئيس البورصة : نمو 148% في تداولات «النيل» خلال 2020
أحمد علي

أحمد علي

5:27 م, الخميس, 31 ديسمبر 20

كشف الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، عن تطور وقفزة كبيرة سجلتها بورصة النيل – سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة- في قيم تداولات السوق خلال عام 2020، بمعدل نمو قدره 148% .

وأضاف في مؤتمر صحفي يعقد حاليًا، عبر تقنية zoom، أن بورصة النيل سجلت تداولات بقيمة 1.3 مليار جنيه في عام 2020 مقارنة بـ 525 مليون جنيه في عام 2019 .

وأوضح فريد، أن تطور قيم التداول في بورصة النيل يؤكد آثار الإجراءات الاصلاحية التي اتخذتها البورصة المصرية نحو سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يُذكر أن البورصة المصرية أطلقت خطة لتطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنك الأوروبي للتعمير والتنمية، وقد انفردت “المال” بتفاصيلها في نهاية نوفمبر الماضي.

كانت “المال” قد كشفت أن إدارة البورصة تجرى عملية تصنيف للشركات المقيدة فى سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة من حيث الأداء التشغيلى والمالي، لتحديد المؤهل منها للانضمام للقائمة الجديدة، أو قائمة الشركات المميزة التي سيتم العمل على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لها، والتي تساعدها على النمو مستقبلًا فى تحقيق مستهدفاتها ومستهدفات السوق.

وكشفت أن البورصة المصرية تعتزم المشاركة فى تحمل جزء من تكاليف إعادة هيكلة الشركات المدرجة فى سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بعد دراسة حالتها، بجانب التمويل الذي سيتحمله البنك الأوروبي لإعادة الإعمار EBRD.

كما تعتزم إدارة البورصة المصرية إنشاء موقع إلكتروني خاص بقائمة الشركات المميزة، لإتاحة البيانات والمعلومات الخاصة بها بشكل دقيق، فى إطار عملية التسويق، والتواصل المستمر مع المستثمرين.