رئيس البورصة: مستعدون للتعاون مع جميع الأطراف لتحسين أداء السوق

تستعد البورصة المصرية للتعامل مع كافة الأطراف العاملة بصناعة الأوراق المالية لتحسين أداء السوق

رئيس البورصة: مستعدون للتعاون مع جميع الأطراف لتحسين أداء السوق
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:05 م, الثلاثاء, 16 يوليو 19

قال محمد فريد، رئيس إن إدارة البورصة على استعداد تام للعمل مع كل الأطراف اللاعبة في السوق للمشاركة في جهود التطوير والتنمية التي تقوم بها البورصة لتحقيق أقصى المنافع لسوق الأوراق المالية المصري.

تسليم البورصة شهادات نحو 29 من الدفعة الرابعة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده فريد مع مجلس إدارة الجمعية المصرية للمحللين الفنيين عقب تسليمه البورصة شهادات لنحو 29 من الدفعة الرابعة للحاصلين على شهادة دبلومة السيتا CETA المعادلة للشهادة الدولية CFTe، في إطار حوار البورصة مع كافة أطراف السوق.

وأشار فريد إلى أن هذا الاجتماع يعد اللقاء الثاني بعد لقاء أعضاء الجمعية المصرية للأوراق المالية للاستماع الى مثلي شركات الوساطة في الأوراق المالية وبحث كيفية تعظيم الاستفادة من الآليات والمنتجات المالية الجديدة التي أصدرتها إدارة البورصة بعد اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية وخاصة صانع السوق واقتراض الأوراق المالية بغرض بيعها.

أجتماع إدارة البورصة المصرية مع الجمعيات المصرية

وستستكمل إدارة البورصة اجتماعاتها مع باقي الجمعيات مثلوالجمعية المصرية لمديري صناديق الاستثمار، لبحث سبل تعظيم الاستفادة من الاليات والمنتجات المالية الجديدة واستعراض الجهود التي قامت بها البورصة مؤخرا.

وشهد اللقاء نقاشات واسعة حول المؤشر الجديد الذي أطلقته البورصة المصرية وهو EGX 30 CAPPED  وهو المؤشر محدد الأوزان ليكون أكثر تعبيرا عن أداء السوق وهو ما تعهد كل المحللين الفنيين بزيادة الاعتماد على هذا المؤشر في تقييم أداء السوق .

وكذلك تم التطرق الى تطوير التعاون في دعم الجهود التي تبذلها إدارة البورصة في رفع مستويات معرفة المجتمع بأساسيات الاستثمار في البورصة سواء لطلبة الجامعات أو لموظف عددا من الشركات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية .

وذكر فريد، في بيان تلقى المال نسخة منه اليوم إن إدارة البورصة تنظر الى عملية اصلاح وتطوير صناعة الأوراق المالية من منظور سلسلة القيمة المضافة والتي تتضمن 3 جوانب جانب العرض حيث تعمل على رفع كفاءة وجودة كل ما هو معروض وتحسين الافصاحات المقدمة من قبل الشركات مع العمل على التواصل مع الشركات لتعريفهم بمزايا وإجراءات وقواعد القيد.