رئيس البريد يوضح شروط صرف حافزي التميز والتخصص لموظفي الهيئة.. (مستند)

تطبق من بداية سبتمبر المقبل

رئيس البريد يوضح شروط صرف حافزي التميز والتخصص لموظفي الهيئة.. (مستند)
محمود جمال

محمود جمال

9:36 ص, السبت, 29 أغسطس 20

أصدر الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد منشورا يوضح شروط وقواعد استحقاق موظفي البريد لحافزي التميز والتخصص ، علي أن يطبق بداية من سبتمبر المقبل.

وبحسب المنشور الذي حصلت المال علي نسخة منه ، فإن شروط وحالات استحقاق كامل حافزي التميز والتخصص تنص علي حضور 15 يوم عمل فعلي شهريا ، الحصول مرة واحدة علي إجازة الحج، كما يستحق الحافز أيضا العاملين البالغين للسن القانونية وبصدد الإحالة للمعاش، إلي جانب حالات الوفاة والعجز الجزئي المرضي المستديم دون النظر إلي ايام العمل الفعلية تكريما من الهيئة لدورهم .

علي ان يتم الصرف بعد انتهاء فترة الاختبار بالنسبة للمعينين الجدد ولا يسري ذلك علي المعينين المؤقتين وكذلك أعضاء الإدارات القانونية والمنتدبين من خارج الهيئة.

بينما يستحق الموظف 80% من الحافز فقط في حالة الحصول علي إجازات مرضية بسبب إصابات عمل أو المخالطين لمريض بمرض معد أو الحاصلين علي إجازة تفرغ كامل أو العامل المنتسب لاحدي المدارس والجامعات والمعاهد أو العاملات اللاتي في إجازة وضع بما لا يتجاوز ثلاث مرات خلال الحياة الوظيفية .

علي صعيد آخر، يحصل العاملون بالهيئة علي 60% من حافزي التميز والتخصص بالنسبة للعاملات اللاتي يعملن بنظام العمل 3 أيام أسبوعيا والمقرر لهن جدول عمل 5 أيام أسبوعيا علي ألا تقل ايام العمل الفعلية عن 9 أيام شهريا.

كما حدد فاروق أيضا شروط تخفيض أو حرمان موظفي الهيئة من صرف الحافز وتتضمن يتم تخفيض قيمة الحافز عن كل يوم انقطاع عن العمل بنسبة 1/30 وبنسبة 2/30 عن كل يوم جزاء فإنه يتم حرمان الموظف من الحافزين إذا بلغت ايام الانقطاعات أو الجزاءات 5 أيام شهريا .

يتم تخفيض حافز التميز والتخصص بنسبة 1/30 عن كل يوم إجازة بدون مرتب مع مراعاة تحقيق مدة العمل الفعلية البالغة 15 يوم عمل خلال الشهر .

يشار الي أن عدد العاملين في البريد علي مستوي الجمهورية يصل الي 50 الف موظف تقريبا .