رئيس البرلمان يتهم الحكومة بالتقصير مع الفلاح ويؤكد: سقط من حسباتهم

رئيس البرلمان : رجال الأعمال أدوا واجبهم في أزمة كورونا

رئيس البرلمان يتهم الحكومة بالتقصير مع الفلاح ويؤكد: سقط من حسباتهم
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:34 م, الثلاثاء, 21 أبريل 20

اتهم الدكتور علي عبد العال، رئيس ، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بالتقصير في التعامل مع الفلاح، مؤكدا أن هذه الفئة سقطت من حسابات الحكومة رغم أنهم المسئولين عن المأكل والمشرب.

وأكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، أن الفلاحين يعملون فى صمت، ولا يتكلمون ولا يطالبون بحقوق.

وأضاف رئيس البرلمان، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، أن الدولة مرت بثورتين، وهذه الفئة هى الطبقة الوحيدة التى كانت تعمل فى ظل هذه الأزمة.

وأكد عبدالعال أن القيادة السياسية كانت شجاعة فى اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادى، التى تمت فى التوقيت المناسب.

وتابع “بعد زوال هذه الجائحة ستكون مصر موطنا لكثير من الاستثمارات، ولكن علينا الاهتمام بالزراعة والصناعة؛ فهما العاملان اللذان يقوم عليهما الاستثمار”.

رئيس البرلمان: القطاع الخاص قام بدوره

كما قال رئيس البرلمان إن القطاع الخاص قام بدوره في أزمة فيروس كورونا .

وأكد عبدالعال علي ضرورة التوازن الدقيق بين سير الاقتصاد وصحة المواطنين والعمال.

وأضاف أن رجال الأعمال كان لهم دور وطني.. ولا مجال حاليا لتوجيه النقد هذه اللحظة للاصطفاف الوطني والحساب بعد الأزمة.

ألقى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، داخل البرلمان البيان المالي لمشروع قانون الموازنة العامة للدولة 2020- 2021 أمام النواب، في الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، قبل إحالتها إلى لجنة الخطة والموازنة في ، مؤكدًا رغبة الحكومة في تخطي أزمة كورونا الحالية بأقلّ الخسائر.

وقال وزير المالية إن مناقشة مشروع قانون الموازنة تأتي في ظرف استثنائي في ظل الأزمة التي يواجهها العالم؛ وهي انتشار فيروس كورونا، والتى تؤثر على حياة المواطنين.

وأضاف الوزير: “نريد أن نتخطى الأزمة بأقل الخسائر من خلال دعم الفئات الأكثر احتياجًا واستكمال مسيرة التنمية، كنا على الطريق السليم في بناء اقتصاد قوي قادر على موجهة الصدمات واكتساب ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين”.

وأكد أن الإجراءات التي تم اتخاذها تستهدف أن تؤمّن للمواطن مستقبلًا أفضل، بعد أن تحمّل أعباء الإصلاحات الاقتصادية في إطار ثقته في القيادة السياسية، والتي تحملت عبء الإجراءات الصعبة وتبذل قصارى جهدها لحماية الشعب والمجتمع.