رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي يتفقد جمعيات فاقوس ويتابع توزيع الأسمدة

وزارة الزراعة تواصل الرقابة على الأسواق

رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي يتفقد جمعيات فاقوس ويتابع توزيع الأسمدة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:22 م, الجمعة, 9 أغسطس 24

تفقد المهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، عددا من الجمعيات الزراعية بمركز فاقوس في محافظة الشرقية، لتفقد سير العمل، والوقوف على عمليات توزيع الأسمدة.

وقال إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة بالمرور الدائم والمستمر على الجمعيات الزراعية، ومتابعتها، ومراقبة توزيع الأسمدة طبقا للمنظومة لضمان وصول الدعم لمستحقيه، إضافة إلى رفع مستوى التعاونيات وتطويرها.

وتفقد عامر، جمعيات: الفدادنة والسلاطنة وميت العز، كما قرر إحالة المخالفين والمتقاعسين إلى الشئون القانونية بسبب التقصير والإهمال في العمل.

ووجه رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، برفع قيمة الأسهم في كافة الجمعيات القانونية، فضلا عن توفير طبالي خشبيه وطفايات حريق لكافة المخازن والجمعيات، إضافة إلى توفير مخزن لجمعية السلاطنة على وجه السرعة وذلك لعدم وجود مخزن للجمعية، وضرورة عمل مشاريع بالجمعيات على وجه السرعة لرفع مستوى الجمعيات اقتصاديا واجتماعيا.


كما شدد على ضرورة توفير كافة مستلزمات الإنتاج بالجمعيات تقاوي ومبيدات وخلافه، فضلا عن سرعة إنهاء عمليات الحصر، كذلك عدم تجميع أي كروت (كارت الفلاح) من المزارعين نهائيا ويتم الصرف في وجود المزارع شخصيا أو بموجب تفويض أو توكيل ساري، مع ضرورة توفير جهاز كمبيوتر وشاشة عرض بالجمعيات لتسهيل العمل ووصول المعلومات الإرشادية، كذلك الالتزام بكافة الضوابط الخاصة بصرف الأسمدة، ومراجعة كافة السجلات من حيث الاعتماد من الجهات المختصة.