رئيس «الأوروبي لإعادة الإعمار» في مصر السبت للمشاركة بمنتدى الاستثمار في إفريقيا

يلتقي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار خلال المنتدى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.

رئيس «الأوروبي لإعادة الإعمار» في مصر السبت للمشاركة بمنتدى الاستثمار في إفريقيا
سمر السيد

سمر السيد

3:17 م, الخميس, 21 نوفمبر 19

يبدأ رئيس ، السير سوما تشاكرابارتي ، مصر يوم السبت المقبل 23 نوفمبر لحضور اجتماعات رفيعة المستوى والمشاركة في منتدى الاستثمار  في  إفريقيا المقرر انعقاده بالعاصمة الإدارية الجديدة يومي الجمعة والسبت المقبلين.

«الأوروبي لإعادة الإعمار» في زيارة مكثفة بمصر

وقال بيان صحفي صادر عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، إن ” تشاكرابارتي ” سيكون متحدثاً في أحد جلسات المنتدي حول “تعزيز الرخاء المشترك والنمو الاقتصادي”.

لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي

 وأضاف بيان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ، أنه سيلتقي خلال المنتدى مع الرئيس  عبد الفتاح السيسي ووزيرة  الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.

ورحب  رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ، في البيان ، بالهدف من انعقاد منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا ، وهو تعزيز النمو الشامل والمستدام في القارة الأفريقية.

البنك الأوروبي ملتزم بدعم الحكومة المصرية

وأضاف إن البنك الأوروبي  ملتزم بدعم الحكومة المصرية في أولوياتها التنموية وجهود الإصلاح.

نوه إلي ان   أعمال البنك  تنمو في مصر بشكل مطرد ، مشيراً  إلي  انه عمل على تعزيز الاستدامة والمساعدة في وضع روابط قوية بين الدول وحيث يستثمر.

الوفد المشارك

ووفق بيان البنك ؛ سيضم الوفد المشارك منه في المنتدي جانيت هيكمان ، المدير  التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط وخالد حمزة ، نائب رئيس البنك في مصر.

جدير بالذكر أن مصر تعد عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ومنذ بدء عملياته فيها في عام 2012، استثمر البنك ما يزيد عن 5.5 مليار يورو في 102 مشروعًا في البلاد.

وفي عام 2018، كانت مصر أكبر اقتصاد استثمر فيه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من حيث الالتزامات الجديدة