رئيس الأهلي يتحدث عن كواليس رحيل «فايلر» وأسباب اختيار «موسيماني»

محمود الخطيب ظهر في حوار تلفزيوني مطول عبر قناة الأهلي لأول مرة منذ فترة طويلة للغاية.

رئيس الأهلي يتحدث عن كواليس رحيل «فايلر» وأسباب اختيار «موسيماني»
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

10:40 ص, السبت, 12 ديسمبر 20

تحدث محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ، عن كواليس رحيل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للفريق، وأسباب استقرار مجلس الإدارة على التعاقد مع بيتسو موسيماني، مدرب صنداونز.

محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ظهر في حوار تلفزيوني مطول عبر قناة الأهلي، لأول مرة منذ الظهور الجديد للقناة، ولأول مرة منذ فترة طويلة للغاية.

وقال الخطيب: «اختيارنا لفايلر في بداية الأمر كان بسبب رؤيتنا لأداء لاسارتي مع الفريق، حيث وجدنا أن طبيعة الكرة المصرية والإفريقية تحتاج لتفكير بشكل مختلف».

وتابع رئيس الأهلي : «قررنا التعاقد مع فايلر رغم قلق البعض، لكنه قدم موسما جيدا، وظروف كورونا هي من جعلته يرحل لأن الموسم استمر لفترة طويلة للغاية، وهو شخص يرتبط بأسرته بشدة».

وأضاف: «رفضت سفر فايلر قبل أن يمدد عقده وكان ذلك قبل بداية مدة الـ 10 أيام التي تسمح له وتسمح لنا بفسخ التعاقد بالتراضي، ووقتها بدأت بالحديث مع لجنة التخطيط للبحث عن البدائل».

وعن موسيماني، قال الخطيب: «فكرنا في التعاقد مع موسيماني كمشروع ولذلك جاء التعاقد لمدة سنتين وليس سنة، سيرته الذاتية أفضل من كثيرين أجانب دربوا داخل القارة، لذلك أصبح الخيار رقم 1 لدينا».

واختتم حديثه: «صحيح أن فايلر هو من له الفضل في تحقيق لقب الدوري المصري، ولكن يُحسب لموسيماني بطولتي دوري الأبطال وكأس مصر».