رئيس الأكاديمية العربية يكرم أفضل 3 أوراق بحثية مقدمه بمؤتمر «مارلوج 13»

خلال فاعليات مؤتمر مارلوج 13 هذا العام.

رئيس الأكاديمية العربية يكرم أفضل 3 أوراق بحثية مقدمه بمؤتمر «مارلوج 13»
معتز محمود

معتز محمود

5:50 م, الثلاثاء, 5 مارس 24

كرم الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أفضل ثلاث أوراق بحثية مقدمه خلال فاعليات مؤتمر مارلوج 13 هذا العام.

كما كرم رؤساء الجلسات خلال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات “مارلوج” ببعض الأوراق البحثية وذلك خلال فاعليات اليوم الثالث من المؤتمر .

واكتسب المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات “مارلوج” على مدار السنوات سمعة عالمية حيث أصبح أحد أهم المناسبات الدولية التي تحرص الكيانات المتخصصة على المشاركة في تنظيمه.

يأتي تنظيم المؤتمر في ضوء حرص الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بلعب دور أساسي في صناعة النقل البحري وبما يحقق التطوير الشامل للموانئ العربية لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي في هذا المجال ونظرا لدورها الهام والحيوي في عملية التنمية الاقتصادية.

كما يأتي المؤتمر في إطار تحقيق رؤية مصر 2023 والتي تتسق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 , حيث يُعد الإعتماد على البنية التحتية المرنة والتقنيات الحديثة وتعزيز الإبتكار محركاً رئيسياً لتحقيق مستقبل مرن ومستدام لصناعة الموانئ وصناعة الخدمات اللوجستية، وهذا يتطلب تضافر جهود صانعي القرار والباحثين الأكاديميين والأطراف المعنية ومجتمع الموانئ والخدمات اللوجستية بأكملها، كما يتطلب التواصل الفعال فيما بينهم مع تبادل المعرفة وتنفيذ أفضل الممارسات.

ولذا يعتبر البعض أن المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج)هو منصة محلية وإقليمية ودولية المثالية لتفعيل هذا التواصل ومناقشة افضل الحلول لمواجهة التحديات التي تواجه هذه الصناعة الحيوية والهامة.