رئيس الأكاديمية العربية: لدينا أكثر من 1400 عضو في هيئة التدريس

في كلمته، ضمن "جلسة دور المؤسسات التعليمية في تأهيل كوادر للنقل البحري"، في فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات

رئيس الأكاديمية العربية: لدينا أكثر من 1400 عضو في هيئة التدريس
عصام عميرة

عصام عميرة

12:30 م, الأثنين, 21 فبراير 22

قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن التعليم البحري يجب أن يكون على أرقى مستوى ومعتمد دوليا ويتواكب مع التطورات التعليمية العالمية حتى يستطيع الطالب المنافسة مع أقارنة من الدارسين في الكليات الأخرى.

وأضاف عبد الغفار في كلمته، ضمن “جلسة دور المؤسسات التعليمية في تأهيل كوادر للنقل البحري”، في فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات، الذي تنظمه جامعة الجلالة بالتعاون مع on air group وتحت رعاية النقل والمواصلات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الأكاديمية: “نحافظ على المعايير الدولية مثل الأمن والسلامة حتى يحصل ينافس طلابنا في سوق العمل الدولية، وحصلنا على اعتماد من شركة ميرسك”.

وتابع أن الأكاديمية لديها علاقات دولية مميزة، حيث وقعت اتفاقيات مفعلة مع عدد كبير من الجامعات العالمية المميزة في مختلف مجالات الدراسة مثل الهندسة والنقل البحري كما منحت طلابها فرص للتدريب الدولي: “مش أقل من 1000 طالب عندنا موجودين خارج مصر”.

وأشار إلى أن الجامعة البحرية الدولية تؤهل قادة المستقبل وتمنح طلابها درجات تفوق الماجستير”، موضحًا أن الأكاديمية حصل على جوائز كثيرة وحققت إنجازات كبيرة حيث يشارك طلابها في مسابقات مختلفة وحصلوا على جوائز دولية، مثل فريق الفورملا.

وأكد أن الأكاديمية تلقت إشادات كثيرة من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية.

ولفت إلى أن الأكاديمية تركز على المستقبل والحصول على تجارب غنية والاعتماد على التعليم المبتكر وزيادة العرفة لدى الطلاب وحداثة المعامل، مشيرًا إلى أن الأكاديمية بها أكثر من 1400 عضو في هيئة التدريس كلهم ينتمون إلى الكلية، حيث يتم تعيين الأوائل على الدفعات ويحصلون على الدرجات العلمية والخبرات المطلوبة قبل التعيين وذلك في إطار نظام ابتعاث كامل.