رئيس الأعمال المصرى السعودي : «السيسي سألنا بتستثمروا بدول العائد فيها 5% ليه ومصر 20%»

التقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم، أعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي، في حضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي رئيس إتحاد الصناعات،

رئيس الأعمال المصرى السعودي : «السيسي سألنا بتستثمروا بدول العائد فيها 5% ليه ومصر 20%»
صفية حمدي

صفية حمدي

4:34 م, الأثنين, 9 ديسمبر 19

قال الشيخ بندر العامري رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي ،إنه مستعد من خلال شركته حالياً لضخ استثمار بقيمة 15 مليار جنيه في مدينة ، وروى في اجتماع رئيس الوزراء مع مجلس الأعمال المصري السعودي السبب في ذلك والذي حدث بعد لقاء سابق له مع الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وكشف بندر العامري عن أنه اجتمع مع الرئيس السيسي منذ فترة في حضور عدد من المستثمرين، وخلال هذا الاجتماع استفسر الرئيس السيسي حينها عن سبب توجه المستثمرين السعوديين باستثماراتهم الكبرى خارج المملكة العربية السعودية إلى دول لا يحصلون فيها إلا علي 5 أو 6% عائد علي الاستثمار بينما في مصر  يتوفر عائد علي الاستثمار يزيد عن 20% ؟ 


وأوضح أنه قال حينها في اجتماع الرئيس السيسي  إن المستثمرين السعوديين يريدون بيئة استثمارية جاذبة، وقوانين تحسن من مناخ الاستثمار، وبيئة يتوفر فيها أيضا الالتزام بالاتفاقيات والعقود بين الدولة والمستثمر .


وأشار إلى أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي عقّب حينها بأنه سوف يعمل علي تحقيق تلك المطالب، وما قاله الرئيس هو ما حدث بالفعل  .


وتابع أنه بناء على ذلك جاء اليوم  مستثمراً إلي مصر بعد أن أنهى استثمارات له في دول أخري وذلك لوجود بيئة استثمارية جيدة في مصر .


وقال : “شركتي تستعد حالياً لاستثمار  15 مليار جنيه بمدينة العلمين الجديدة” .


وأشاد الشيخ بندر العامري بالتعاون مع وزير الإسكان ووصفه بالمثمر وقال إن وزير الإسكان لديه رؤية واضحة لتشجيع الاستثمار والتنمية.


وأضاف أيضا الشيخ بندر العامري أن التوجه اليوم لدى السعوديين وحكومتهم ومستثمريهم هو العمل على زيادة الاستثمارات في مصر الشقيقة .


وتابع : ” لكن يتبقي حل بعض المشكلات الخاصة ببعض المستثمرين السعوديين، ونحن قادرون مع حل بعض المشكلات علي مضاعفة استثماراتنا الموجودة في مصر “.

ومن جانبه  أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أنه سيتم التنسيق مع السفير السعودي بالقاهرة ودراسة أي مشكلة للمستثمرين السعوديين، وشدّد على أنه سوف يتابع بنفسه حل كل مشكلة منها مع الوزراء المعنيين وفي حضور المستثمرين أنفسهم، حتي يتم الحل .


ووجه أعضاء المجلس الحضور الشكر الجزيل لرئيس الوزراء علي استجابته وتفاعله السريع.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس  الوزراء، اليوم، أعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي، في حضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقارى .


وحضر عن الجانب السعودي السفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية، والشيخ بندر العامري رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، وأعضاء مجلس الأعمال .


وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالسفير السعودي وأعضاء المجلس ، وأكد علي عمق العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين، وأن الحكومة ترحب بالاستثمارات السعودية في مصر، ويعملون علي تذليل العقبات أمام جميع المستثمرين وحل مشكلاتهم لزيادة ضخ استثمارتهم.


ونقل السفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد إلى رئيس الوزراء، وقال إن استثمارات القطاع الخاص هي الأهم من الاستثمارات الحكومية المتبادلة بين البلدين، ولهذا يوجد توجه من المستثمرين السعوديين لزيادة استثماراتهم في مصر في هذه المرحلة.