رئيس «الأشراف» العقارية: ضرورة التفكير في منتجات جديدة لجذب المزيد من السياح

مسعود: مصر استقبلت 14 مليون سائح حتى نهاية 2023، وهي نسبة تعتبر ضعيفة مقارنة بما تستطيع أن تقدمه دولة بحجم مصر

رئيس «الأشراف» العقارية: ضرورة التفكير في منتجات جديدة لجذب المزيد من السياح
حسام الدين أيوب

حسام الدين أيوب

9:22 م, الثلاثاء, 2 يوليو 24

أشاد “أحمد أمين مسعود” المدير التنفيذي لشركة الأشراف للتطوير العقاري، بأداء القطاع عقاري في مصر، حيث قال أنه يمثل 25% من الناتج القومي لمصر، كما ساعد في تقليص حجم البطالة، معتبراً أن القطاع العقاري أنقذ مصر اقتصادياً بعد أن كانت على حافة ظروف اقتصادية صعبة جدًا.

وأوضح أن استثمار الصندوق السيادي الإماراتي في مصر جانب كبير منه سياسي، ولذلك لا نرى استثمارات أوروبية في القطاع بنفس الحجم، وأضاف أن الإماراتيين وضعوا أموالهم في قطعة أرض ذهبية ما يعتبرها رسالة للحكومة الجديدة للاهتمام بالسوق العقاري.

كما لفت “مسعود” إلى ضرورة التفكير في منتجات سياحية جديدة لجذب المزيد من السياح، قائلًا إن مصر استقبلت 14 مليون سائح حتى نهاية 2023، وهي نسبة تعتبر ضعيفة مقارنة بما تستطيع أن تقدمه دولة بحجم مصر، لذا يجب التفكير في آليات مختلفة السنوات المقبلة لجذب المزيد من السياح.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة بعنوان “مستقبل السوق العقاري وتحديات النمو”، والتى نظمتها شركة ثنك كوميرشال لمناقشة تطورات السوق العقاري، وخطط الشركات العقارية للتعامل مع تطورات العمل في القطاع، ودور القطاع المالي في توفير التمويلات للشركات العقارية عبر آليات متنوعة.