رئيس اقتصادية قناة السويس : تعاقدات جديدة فى العين السخنة توفر 4 آلاف فرصة عمل

كما عرض عبد الناصر رئيس شركة التنمية الرئيسية طلب إحدى الشركات الصينية لإنشاء وإقامة مجمع مصانع متكامل لإنتاج الحديد والصلب

رئيس اقتصادية قناة السويس : تعاقدات جديدة فى العين السخنة توفر 4 آلاف فرصة عمل
نادية سلام

نادية سلام

4:52 م, الأثنين, 28 أكتوبر 19

قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس  إن شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية ، باكورة أعمال المنطقة والتى تضم أكبر المطورين الصناعيين والمستثمرين بالقطاع الجنوبى فى العين السخنة ، معلنا عن وجود تعاقدات قريبة مع الشركة من شأنها توفير فرص عمل للشباب في مجالات متنوعة تصل إلى 4000 فرصة .

صرح بذلك رئيس اقتصادية القناة ، خلال ترأسه صباح اليوم الإثنين ، أول اجتماع مجلس إدارة ، منذ توليه رئاسة الهيئة وذلك بحضور اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي والدكتور علاء قطب المستشار القانوني للهيئة والمهندس عبد الناصر رفاعي رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

وفي هذا الصدد أعلن المهندس عبد الناصر رفاعي رئيس مجلس إدارة الشركة ، أن هناك طلبا مقدما من كبرى الشركات بإنشاء مشروع لإقامة مصنع لإنتاج الستانلس ستيل بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنويا من ألواح الستانلس على مساحة 270 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 156 مليون دولار ومن المستهدف توفير 800 فرصة عمل بالمشروع.

كما عرض عبد الناصر رئيس شركة التنمية الرئيسية طلب إحدى الشركات الصينية لإنشاء وإقامة مجمع مصانع متكامل لإنتاج الحديد والصلب بطاقة إنتاجية 3 مليون طن سنويا من لفائف الحديد والمواسير الصلب على مساحة 2 مليون متر مربع باستثمارات متوقعة تقدر بنحو 1.3 مليار دولار وتوفير ما يقرب من 3500 فرصة عمل مباشرة .

ومن جانبه رحب المهندس عبد الناصر رفاعي رئيس مجلس إدارة الشركة، برئيس الهيئة والأعضاء، لافتا إلى تقدم الشركة في تعاقداتها وكذلك متابعتها المستمرة مع المستثمرين وتذليل الصعاب التي قد تواجههم داخل المنطقة.

وخلال الاجتماع اعتمد الأعضاء محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق، ومناقشة المستجدات الخاصة لبعض المشروعات القائمة فى العين السخنة وعرض الأخرى منها التي تتطلب الموافقة للتعاقد عليها، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الموقف التعاقدي والتنفيذي للمطورين والمستثمرين بالمنطقة.

واختتم المجلس أعماله بعرض تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن مراجعة القوائم المالية للعام المالي المنتهي 2019 وتم الموافقة عليه.