رئيس "اقتصادية القناة": 247 شركة تعمل داخل المنطقة باستثمارات 17 مليار دولار

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعقد مؤتمرا اقتصاديا مارس المقبل بحضور الرئيس السيسي لعرض الفرص الاستثمارية

رئيس "اقتصادية القناة": 247 شركة تعمل داخل المنطقة باستثمارات 17 مليار دولار
نادية سلام

نادية سلام

4:36 م, الأحد, 12 يناير 20

أكد المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، أن التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمناطق الصناعية بلغت نحو 17 مليار دولار، مشيرا إلى أن عدد الشركات العاملة بالمنطقة بلغ 247 شركة من خلال 14 مطورا.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم الأحد، مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لمناقشة استراتيجية المنطقة الاقتصادية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف رئيس المنطقة الاقنتصادية للقناة أن تلك المشروعات ساهمت في توفير 70 ألف فرصة عمل، مشيدا بدعم الدولة للمنطقة في إنشاء عدد من محطات الطاقة وتحلية المياه وعدد من الأنفاق وشبكة الطرق القومية التي ساهمت في جذب المستثمرين.

وقال “زكي” إنه تم إنشاء 7 محطات كهرباء و 13 موزعا و2 محطة تحلية ومحطتي معالجة ساهمت في تلبية احتياجات المستثمرين والشركات بالمنطقة وجاري العمل على تحقيق مزيد من الخدمات على مستوى الاتصالات وتوصيل الغاز الطبيعي .

كما أشاد رئيس الهيئة بعملية التنمية والتطوير المستمرة في منطقة شرق بورسعيد وميناءها من عمليات تجهيز التربة وإنشاء وتطوير 5 كيلومترات أرصفة كان لها جانب إيجابي في التعاقد مؤخراً مع تحالف بولوريه- تويوتا NYk- العالمي، وشركة سيسكو ترانس في تشغيل هذه الأرصفة وجاري التفاوض مع الباقي.

كما استعرض رئيس المنطقة الاقتصادية خطة المنطقة الخمسية حتى عام 2025 في زيادة وتحسين القيمة المضافة للمستثمرين والتركيز على عوامل جذب الاستثمارات ورفع كفاءة الخدمات اللوجستية والموانئ وإيجاد فرص استثمارية سريعة في عام 2020.

وأعلن عن عقد المنطقة لمؤتمر اقتصادي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في السابع من مارس المقبل بالعين السخنة وذلك لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة للمستثمرين المحليين والأجانب وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذا الحدث الأسبوع المقبل.