رئيس اتحاد المصارف يحذر من أثر التقلبات السياسية في المنطقة على البنوك

تتناول جلسات المؤتمر عدة محاور مهمة مثل الإصلاحات الاقتصادية وأثرها في تحقيق الأمن

رئيس اتحاد المصارف يحذر من أثر التقلبات السياسية في المنطقة على البنوك
المال - خاص

المال - خاص

11:11 ص, الأحد, 8 ديسمبر 19

قال الشيخ محمد الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، إن الاتحاد لعب دورا محوريا في تطوير الصناعة المصرفية العربية بما يلائم الواقع العالمي والعربي، وتمكين أواصر الاستقرار المصرفي في المنطقة.

وأوضح الصباح، خلال فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية السنوي لعام 2019، أن الاتحاد قام بالترويج القطاعات الحيوية مثل الاستثمار والسياحة والتجارة لأهميتها للمنطقة ككل، موجها تساؤلا حول أثر التقلبات السياسية في الدول العربية على الاقتصاديات العربية.

وأضاف أن المؤتمر الحالي سيناقش هذه الملفات ومحاولة وضع إجراءات لمواجهة هذه التحديات قبل فوات الأوان.

وأشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي نجح في تحسين مؤشرات الاقتصاد المصري وتحويله لاقتصاد يقوم على النمو المستدام وخفض عجز الموازنة وتحرير سعر صرف العملة المحلية، لافتا إلى ارتفاع الاحتياطي النقدي لأكثر من 45 مليار دولار في الفترة الحالية.

وأكد أن القطاعات المصرفية العربية تساهم بشكل قوي في نمو منطقتها، لذلك لابد من أبعادها عن أي تقلبات سياسية من شأنها أن تعوق دوره في خدمة الاقتصادات والمجتمعات العربية.

ويقيم اتحاد المصارف العربي المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2019، تحت عنوان انعكاس التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفي، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية الشيخ محمد الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، وهشام عز العرب، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك التجاري الدولي، وجوزيف طربيه، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، ومحمد الإتربي، نائب رئيس اتحاد المصارف العربية ورئيس بنك مصر، بجانب عدنان يوسف رئيس جمعية مصارف البحرين، ومحمود محي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي.

وتتناول جلسات المؤتمر عدة محاور مهمة مثل الإصلاحات الاقتصادية وأثرها في تحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي، ودور برامج الطروحات الحكومية في تنشيط سوق المال.

وعلى هامش المؤتمر يتم تكريم الدكتور أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد السعودي، ومنحه جائزة الرؤية القيادية لعام 2019.

وانطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية والذي يقام بالقاهرة تحت رعاية محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر .

ويقيم اتحاد المصارف العربي، المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2019، تحت عنوان انعكاس التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفي، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي .

أحمد الدسوقي وسيد بدر