رئيس اتحاد الغرف التجارية: إيجاد فرص العمل..التحدى القادم لمصر

رئيس اتحاد الغرف التجارية: إيجاد فرص العمل..التحدى القادم لمصر

رئيس اتحاد الغرف التجارية: إيجاد فرص العمل..التحدى القادم لمصر
جريدة المال

المال - خاص

12:27 م, الخميس, 26 مارس 15

معتز محمود:
قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس غرفة تجارة الإسكندرية، إن التحدى القادم لمصر، والذي تسعى لتحقيقه من خلال مؤتمر شرم الشيخ، هو خلق فرص عمل لتوفير مستوى معيشة أفضل للشباب عن الفترات الماضية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش مؤتمر المناخ القضائى الداعم للاستثمار الذى عقد بالإسكندرية مؤخرا، أن مصر لن تنجح مصر إلا بمزيد من العمل الجاد، لافتاً إلى أن تحسن مستوى معيشة المواطنين لن يحدث إلا بتنمية قدراتهم البشرية لتقديم مزيد من العطاء فى ظل فلسفة جديدة يكون فيها العمل مقدساً.

وأشار الوكيل إلى أن كل الجهات عملت على إنجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ لخلق فرص عمل، وذلك بالتأكيد على المقومات الاقتصادية التى نص عليها الدستور المصرى الجديد فى مادته 27 أن الاقتصاد المصرى تحكمه آليات السوق المنضبطة، وهو أمر واضح فى الدستور الذى حصل على موافقة الشعب المصرى.

وأوضح أن هناك ثورة إجرائية جديدة فى مصر فى تبسيط الإجراءات بصفة عامة بدأت بإجراءات التقاضى.

وأشار الوكيل إلى أنه بالتعاون مع وزارة العدل والمحاكم الاقتصادية هناك ثورة فى إجراءات التقاضى تمت من خلالها إتاحة فرصة للتوفيق أو التحكيم قبل التقاضى.

وتابع: هذه الإجراءات تتم فى مناخ من الثقة فى التشريعات الجديدة التى يتعاون فيها الاتحاد مع الحكومة لإصدارها كبنية تحتية للاستثمار ودعم الاقتصاد فى الفترة المقبلة، والتى ستضمن عدم حدوث خلافات مع المستثمرين.

وشدد على أن هذه الثورة الإجرائية تمثل رسالة للعالم مفادها أن مصر الحديثة الديمقراطية التى تتخللها الشفافية والحوكمة أصبحت مهيأة للاستثمار وتدعو الجميع لإلقاء نظرة علي ما تمتلكه من فرص.

وتوقع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن تمثل مصر أكبر معدل عائد على الاستثمار فى الفترة المقبلة، مطالباً الجميع بأن يأتى لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

جريدة المال

المال - خاص

12:27 م, الخميس, 26 مارس 15