رئيس اتحاد الدواجن: استمرار الإفراجات عن الأعلاف ستؤدي إلى تراجع الأسعار

أكد أنه سيقضى على السوق السوداء

رئيس اتحاد الدواجن: استمرار الإفراجات عن الأعلاف ستؤدي إلى تراجع الأسعار
المال - خاص

المال - خاص

11:28 م, الأحد, 8 يناير 23

طالب الدكتور محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، باستمرار الإفراج عن الأعلاف من الموانئ حتى تستقر الأسواق مما يؤدي لتراجع الأسعار .

جاء ذلك في مداخلة خلال برنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وأوضح أنه بالرغم من عمليات الإفراجات عن الأعلاف من الموانيء بالأخص خلال الفترة الأخيرة بما يعكس اهتمام الحكومة والدولة بصناعة الدواجن إلا أن استمرارية تدفق الأفراجات سيسهم بشكل كبير في بث رسالة طمانة للمنتجين والمربين للدخول في دورات إنتاجية .

وتوقع “توافر الكتكوت بكميات مقبولة منتصف يناير، ودخوله التسمين”.

وأوضح أن هذا الأمر يساهم في انخفاض الأسعار لكن اشترط حتى يتحقق ذلك أن تستمر عملية تدفق الإفراجات وأن تكون على فترات متصلة لاستيعاب حاجة السوق وأن لاتكون على فترات متباعدة حتى لاتسود حالة من اللايقين في أوساط المربين ومن ثم تشجيعهم على الدخول في دورات إنتاجية ومن ثم زيادة الانتاج.

وتابع: “المربون يسألونا ندخل دورة إنتاجية أم لا ؟ هل سوف تستمر الافراجات تباعاً بشكل منتظم ؟ أم تتكرر الازمة ؟ ونحن كاتحاد نطمئن المربين دائماً أن هذه توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة لن تسمح بحدوث أزمات والافراجات خير دليل حيث كانت لصناعة الدواجن الأولوية في ذلك”.

وشدد العناني على ضرورة وأهمية الإفراج المستمر عن الأعلاف الأمر الذي سيقضي على السوق السوداء لدخول دورات إنتاجية جديدة مما يؤدي لتوافر المعروض وتراجع الأسعار.


وطالب بتوسيع دائرة المستفيدين من عمليات الإفراج قائلاً : “عاوزين الإفراجات تشمل قدر أكبر من الشركات صاحبة مصانع العلف وشريحة أوسع من المنتجين الصغار والكبار خاصة أن السوق شهد الفترة الماضية خروج عدد من المنتجين”.