رئيس أورنج: أزمة كورونا أثرت سلبا على إيرادات المشغلين من خدمات التجوال

معتبرا أن عنصر تطوير أداء البيانات أهم عنصر فى عملية التحول الرقمى والتى تتضمن عناصر أخرى من الشمول المالى وتطوير البنية التحتية التكنولوجي

رئيس أورنج: أزمة كورونا أثرت سلبا على إيرادات المشغلين من خدمات التجوال
محمود جمال

محمود جمال

2:49 م, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

قال ياسر شاكر الرئيس التنفيذى لشركة أورنج مصر، إن أزمة كورونا شهدت معدلات إقبال غير مسبوقة من العملاء على الخدمات الرقمية، كما لعبت الحكومة ممثلة فى البنك المركزى المصرى وجهاز تنظيم الاتصالات دورا فى سن التشريعات والقوانين الداعمة للمنظومة.

جاء ذلك خلال جلسة الاتصالات التى عقدت اليوم على هامش فعاليات قمة مصر الاقتصادية التى تنظمها شركة POD للعلاقات العامة.

ورأى أن كورونا أثرت سلبا على إيرادات شركات المحمول من خدمات التجوال مع تراجع أعداد السياح، معتبرا أن عنصر تطوير أداء البيانات أهم عنصر فى عملية التحول الرقمى والتى تتضمن عناصر أخرى من الشمول المالى وتطوير البنية التحتية التكنولوجية والاعتماد على الحلول الذكية وتدريب وتأهيل العنصر البشرى، واصفا ذلك بـ “العملية الكيميائية”.

وأضاف رئيس أورنج، أن الشركة تجاوبت سريعا مع أزمة فيروس كورونا، حيث تم تحويل أداء 90% من خدمات الكول سنتر المنازل وذلك فى زمن قياسى لم يتجاوز 4 أيام.

وكشف شاكر أن كورونا ضاعفت مقدار خدمات الشمول المالى 10 مرات مقارنة بقبل الأزمة، موضحا أن قرارات البنك المركزى والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ساعدت على تسريع وتيرة التحول الرقمى بفضل تسهيل إجراءات الخدمات الرقمية المختلفة.

ولفت رئيس أورنج، إلى أنه فى الوقت نفسه أثرت ازمة كورونا سلبا على شركات الاتصالات فى بعض الجوانب منها مبيعات المتاجر والتى شهدت تراجعا مع إجراءات الحظر، متوقعا أن يتحول أداء خدماتها إلكترونياً فى المستقبل، موضحا أن ذلك يستهدف إعلاء قيمة التحول الرقمى فى تسهيل الحياة بشكل عام.