رئيس «أكتوبر الجديدة»: 18 مليار جنيه حجم الاستثمار في المدينة ومشروع طريق الواحات

تشمل عمليات التطوير وشبكات الطرق والمرافق

رئيس «أكتوبر الجديدة»: 18 مليار جنيه حجم الاستثمار في المدينة ومشروع طريق الواحات
أحمد صبحي

أحمد صبحي

4:35 م, الأحد, 27 مارس 22

أكد المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أن الاستثمارات في تطوير البنية التحتية لمدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات بلغت نحو 18 مليار جنيه ضختها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتشمل عمليات التطوير شبكات الطرق والمرافق بمدينة أكتوبر الجديدة لتنعكس بصورة إيجابية على تنشيط مجالات الصناعة والتجارة وخدمة مشروعات التطوير بالمنطقة.

وأضاف عبد المقصود، إن هيئة المجتمعات العمرانية تولي اهتماماً كبيراً برفع كفاءة الطرق والمرافق بمدينة 6 أكتوبر لتحسين جودة الحياة بالمدينة، مشيراً إلى أنه يجرى تنفيذ مشروع تطوير طريق الواحات بطول ٧ كيلو مترات، ومشروع ازدواج طريق الواحات بطول ٣٦ كيلو مترا.

وتنفيذ كوبرى علوى ينقل حركة المرور من طريق الواحات لمنطقة غرب المطار، بالإضافة إلى تنفيذ طريق بطول ٣٥ كيلو مترا يبدأ من منطقة غرب المطار ويصلها من الدائري الأوسطي للدائري الإقليمي، وتنفيذ طريق بطول ١٢.٥ كيلو من الدائري الأوسطي لمحور بتروجيت، وطريق بطول ٣.٤ كيلو متر يربطها بمنطقة الـ٨٠٠ فدان.

علق على ذلك طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة O West، إحدى مدن أوراسكوم للتنمية غرب القاهرة، مؤكداً أن شبكات الطرق والكباري تمثل الأداة الأولى والأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، لأنها تعد شريان الحياة الذي يجذب الاستثمار ويفتح فرص عمل جديدة، حيث تعتبر الطرق منظومة خدمات وبنية تحتية متكاملة تخدم أي مستثمر محلي أو أجنبي.

وأعرب عن فخره بما تشهده مدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات من تطوير وتنمية تخدم بصورة مباشرة مدينة O West التي تعد من أكبر وأنجح مشروعات المدن المتكاملة التي أنشأتها شركة أوراسكوم للتنمية غرب القاهرة لما تتمتع به من رؤية في تقديم وسائل معيشية تسهم في تحقيق مفهوم المدن المتكاملة.

وذلك من خلال الخدمات السكانية والترفيهية والتعليمية والصحية والتجارية. فضلاً عما تتميز به مدينة O West من مواصفات فريدة ذات تصميمات عصرية تراعى العوامل البيئية وطبيعة المكان مما يجعل الحياة في O West تجربة فريدة من نوعها.

جدير بالذكر أن مدينة O West تعد هي المشروع السكني الأول لشركة أوراسكوم للتنمية مصر بالسادس من أكتوبر على مساحة 1000 فدان بما يعادل 4.2 مليون متر مربع.

وتمتلك O West إمكانيات وتجهيزات وبنية تحتية ومساحات واسعة وموقع متميز وتقديم خدمات بمقاييس جودة عالمية تساهم في تحويل المدينة إلى مركز فني ورياضي وترفيهي يجذب الشركات وقطاع الأعمال.