رئيس أكاديمية الشرطة يستقبل وفد شباب الجاليات المصرية بالخارج (صور)

تفقد الزائرون مرافق ومنشآت الأكاديمية وما تذخر به من إمكانيات جعلتها فى مقدمة المؤسسات المعنية بالتدريب الأمني المتخصص على المستويين (الإقليمى – الدولى).

رئيس أكاديمية الشرطة يستقبل وفد شباب الجاليات المصرية بالخارج (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:28 م, الأثنين, 27 يناير 20

استقبل اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة -اليوم الإثنين- نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على رأس وفد ضم 48 من شباب الأُسر المصرية، المقيمة بدولة أُستراليا من أبناء الجيل الثاني والثالث، خلال تنظيم مُلتقى لزيارة المعالم والأماكن السياحية والثقافية بالبلاد.

الوفد يتفقد منشآت أكاديمية الشرطة

ورحب رئيس الأكاديمية بالزائرين، ناقلاً لهم تحيات وزير الداخلية وبالغ اهتمامه بتلك الزيارة، وانفاذًا لتوجيهات محمود توفيق وزير الداخلية.

يأتي ذلك في إطار ثوابت الإستراتيجية الأمنية المعاصرة، التي تستهدف في أحد محاورها إلى تعميق أواصر علاقات التكامل والتعاون المُثمر مع المجتمع، لاسيما شريحة الشباب.

وتفقد الزائرون مرافق ومنشآت الأكاديمية وما تذخر به من إمكانيات جعلتها فى مقدمة المؤسسات المعنية بالتدريب الأمني المتخصص على المستويين (الإقليمى – الدولى).

وتعرف الوفد على الجهود المبذولة في إعداد وتأهيل طالب كلية الشرطة بأسلوب عصرى متطور.

وأجروا زيارة إلى الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، وكتائب خيالة كلية الشرطة، كلية الدراسات العليا، ومركز بحوث الشرطة المعنى بتدريب الكوادر الأمنية الوافدة من الدول الأفريقية والأجنبية الصديقة، إضافةً إلى زيارة عدد من المنشآت التدريبية والتعليمية، مثل (ميدان تدريب الدفاع عن النفس – القرية التكتيكية – ميادين التدريب الفنى الأمنى على التخصص الوظيفى بنظام المحاكاة – ومشاهدة عروض الطلبة فى فنون الرماية ومهارات فك وتركيب الأسلحة).

وزير الهجرة تشيد بالزيارة وتهنئ الشرطة بعيدها

واستعرض الوفد أبرز الأساليب التدريبية الأمنية التى تعتمد على توظيف معطيات التقنيات الحديثة، لتنمية القدرات والمهارات الأمنية للطلبة.

من ناحيتها، أعربت نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خالص شكرها لوزير الداخلية وأكاديمية الشرطة لتنظيم تلك الزيارة، موجهة التهنئة لرجال الشرطة البواسل بعيدهم الثامن والستين.

وبدورهم أعرب شباب الجاليات المصرية عن شكرهم لوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة، مؤكدين تقديرهم العميق وإشادتهم البالغة للجهود المبذولة فى إعداد وتأهيل رجل أمنى عصرى، بإتباع أحدث النظم والأساليب العالمية التى يطالعونها بالخارج، مما ينمى لديهم قيمة المواطنة ويزيدهم فخرًا واعتزازًا بوطنهم العزيز.