رئيس أكاديمية الشرطة: نخرج ضباط على أعلى درجة من التميز لحماية الوطن

خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة.

رئيس أكاديمية الشرطة: نخرج ضباط على أعلى درجة من التميز لحماية الوطن
أماني عوض

أماني عوض

11:19 ص, الثلاثاء, 10 أكتوبر 23

قال اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، إن وزارة الداخلية وضعت استراتيجية أمنية معاصرة بحرص وعناية وإنجازات حققها السعي الدؤوب لمواكبة الركب العلمي، والتدريب والأكاديمي لتخريج ضباط على أعلى درجة من التميز لحماية الوطن.

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، اليوم الثلاثاء، أنه تم إعداد وتأهيل عدد من طالبات الكلية على أعمال حراسة وتأمين المؤتمرات والشخصيات الهامة، وذلك بعد إخضاعهن إلى الاختبارات والقياسات المعتمدة.

ولفت إلى أن كلية الشرطة ترتكز على دعم عمليات التعاون والتنسيق مع المؤسسات العلمية والبحثية، من خلال البروتوكولات ومذكرات التفاهم، والتي تزيد على 30 بروتوكولًا ومذكرة.

ولفت إلى إبرام برتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لمنح الطلاب شهادة أساسيات التحول الرقمي، التزامًا بتوجيهات الدولة نحو التوسع في تطبيقات التحول الرقمي.

وأضاف أن هناك تدريبًا مشتركًا بين طلاب كلية الشرطة والكلية الحربية، ومشاركة طلاب الكلية الحربية اليوم، يستهدف توحيد المفاهيم ومشاركة طلاب قدرًا من الصداقة والوفاء، لصون الأمن”.

وانطلقت فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة لعام 2023 التي تنظمه وزارة الداخلية -اليوم الثلاثاء- بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، داخل أكاديمية الشرطة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر أكاديمية الشرطة، مع تواجد لوزير الداخلية محمود توفيق وعدد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات العامة.

وتواجد في الحفل أسر خريجي الشرطة الجدد للاحتفال بأنجالهم، ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي، أوائل دفعة كلية الشرطة لعام 2023، وتسليمهم شهادات تقدير.