رئيس أكاديمية الشرطة: لن نسمح بدخول طالب حرارته مرتفعة أو بدون كمامة

ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للحماية من فيروس كورونا.

رئيس أكاديمية الشرطة: لن نسمح بدخول طالب حرارته مرتفعة أو بدون كمامة
أماني عوض

أماني عوض

12:50 م, الأربعاء, 15 يوليو 20

كشف اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، ورئيس أكاديمية الشرطة ، عن الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس “كورونا” المقرر اتباعها عند تلقي طلبات التقديم للراغبين من طلاب الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها، للالتحاق بكلية الشرطة.

إجراءات الحماية من كورونا

وقال مساعد الوزير، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إنه لن يسمح لأي طالب من المتقدمين بكلية الشرطة الدخول من باب الأكاديمية، دون ارتداء الكمامات الواقية.

وأوضح أنه سيتم إجراء اختبار التحقق من درجات حرارة المتقدمين للاختبارات قبل الدخول من بوابة الأكاديمية.

وشدد على أنه لن يسمح بالدخول لمن تكون درجة حرارته مرتفعة، وذلك حرصًا على السلامة العامة.

تيسيرات إلكترونية

من جانبه، وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم عدة تيسيرات للطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بكلية الشرطة من ضمنها منافذ لاستخراج الوثائق إلكترونيًا والاطلاع على النتائج عبر بوابة الوزارة، وذلك تيسيرًا عليهم.

وطالب الوزير بطباعة كتيب يحوي جميع الإجراءات اللازمة للتقدم للالتحاق وكافة الاستفسارات المتعلقة بالتقديم، وتسليمه ضمن ملف الالتحاق.

على أن يتم إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة.

ووفرت الوزارة خط تليفوني مباشر لتلقي أي استفسارات من الطلبة، وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق بكلية الشرطة على رقم 0224109102.

أكاديمية الشرطة تقبل دفعة جديدة

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد وافق على قبول دفعة جديدة من بأكاديمية الشرطة من الطلاب الراغبين بالالتحاق بكلية الشرطة وحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية.

وقال اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، في مؤتمر صحفي، إن قبول الدفعة الجديدة للحاصلين على مجموع 65 % من الثانوية العامة والأزهرية.

وأوضح أن باب التقديم يبدأ من 20 يوليو وحتى 30 يوليو للحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي، ومن 5 أغسطس حتى 20 أغسطس للحاصلين عليها العام الحالي 2020.