رئيس أكاديمية الشرطة: الحاسب الآلي يختار المقبولين.. وتأهيلهم بدنيًا يرفع فرص النجاح (فيديو)

أكد على أنه يتطلب إعداد مستمر قبل التقدم للالتحاق بكلية الشرطة بوقت كافٍ، مشيرًا إلى أن الفترة الزمنية بين إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتقدم للكلية لا تكفي للوصول للمستوى البدني والمهاري المطلوب.

رئيس أكاديمية الشرطة: الحاسب الآلي يختار المقبولين.. وتأهيلهم بدنيًا يرفع فرص النجاح (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

7:31 م, الخميس, 17 ديسمبر 20

استعرض مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة ، مراحل قبول الطلاب للالتحاق في كلية الشرطة وآلية اختياراهم، قائلًا: “الحاسب الآلي يرتب الطلاب وفقًا للأعلى في مجموع الدرجات، ويتم قبول العدد المستهدف منهم بصورة آلية دون تدخل لأي عنصر بشري”.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة خلال مؤتمر صحفي، عقد بمقر الأكاديمية بالقاهرة الجديدة -اليوم الخميس- على أهمية أن يعد الطالب نفسه بدنيًا لتلقي التدريبات العملية المختلفة، قبل الالتحاق بالكلية حتى ترتفع فرص نجاحه.

وأضاف أن ذلك يتطلب إعداد مستمر قبل التقدم للالتحاق بالكلية بوقت كافٍ، مشيرًا إلى أن الفترة الزمنية بين إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتقدم للكلية لا تكفي للوصول للمستوى البدني والمهاري المطلوب، مؤكدًا: “عدم القيام بذلك قد يؤدي إلى تقليل فرص النجاح في الاختبار”.

ولفت إلى أنه تقدم إلى الاختبار الرياضي 14 ألفًا و868 طالبًا، واجتاز منهم 14 ألفًا و142 متقدمًا، إضافة إلى أنه بلغ عدد المتقدمين لكشف الهيئة 14 ألفًا و570 متقدمًا، اختير منهم 2806 يمثلون جميع محافظات الجمهورية.

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد اعتمد -اليوم الخميس- نتيجة قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والأزهرية وخريجي الحقوق والضباط المتخصصين، وبلغ عدد المتقدمين 55 ألفًا و226 طالبًا، والمستهدف قبوله 2806 طلاب.

وعقدت أكاديمية الشرطة مؤتمرًا صحفيًا لأول مرة، للإعلان عن نتيجة قبول دفعة جديدة في كلية الشرطة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والضباط المتخصصين لعام 2020/2021، واستعرض خلاله مراحل القبول واجتيار الاختبارات والأعداد المتقدمة.

وخلال المؤتمر عرض فيمًا تسجيليًا يوضح تدريبات طلبة كلية الشرطة، خلال مراحل تأهيليهم داخلها، وما تزخر به من إمكانيات بشرية وتكنولوجية، لإعداد رجل شرطة عصري قادر على إعداد مهامه.