رئيس «أربو بلس»: قطاع الاتصالات الأقل تأثرا بفيروس كورونا

طورت منصة الأفلام «شوفها» بما يتوافق مع احتياجات المستخدمين

رئيس «أربو بلس»: قطاع الاتصالات الأقل تأثرا بفيروس كورونا
المال - خاص

المال - خاص

3:02 م, الخميس, 14 مايو 20

قال مدحت كرم الرئيس التنفيذي لشركة أربو بلس لتطبيقات القيمة المضافة ، إن قطاع الاتصالات من أقل القطاعات تأثراً بجائحة فيروس كورونا المستجد عالمياً، لكن ذلك لا يعني أن القطاع لم يتأثر على الإطلاق، فتداعيات هذا الفيروس كانت واضحة أيضاً في هذه الصناعة.

وأضاف كرم فى بيان صحفي اليوم أنه بسبب تدابير العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي التي فرضتها حكومات الدول في العالم، بتنا نقضي المزيد من الوقت في استخدام الإنترنت عبر الهواتف الذكية، إلا أنه ونظراً للوضع الاقتصادي الراهن، شهد قطاع الاتصالات تراجعاً في نموه، حيث انخفضت قدرة المستخدمين النهائيين على شراء باقات الشحن، مما انعكس سلباً على خدمات القيمة المضافة بالمجمل، الأمر الذي أحدث بعض التغييرات في سلوك المستخدمين.

وتابع، أصبح المستخدمون في هذه الأيام أكثر وعياً حول الأسعار، حيث باتوا يشحنون بطاقاتهم بما يلبي احتياجاتهم الأساسية مثل خدمات البيانات والاتصال الصوتي، إلا أنه وفي نفس الوقت، ازداد استخدام الإنترنت بشكل كبير، الأمر الذي عزز من فرص الإعلان عن خدمات القيمة المضافة الترفيهية وبخاصة خدمات الفيديو عند الطلب، حيث بقيت معدلات الطلب على خدمات البث والفيديو عند الطلب في أعلى مستوياتها طوال فترة الحجر.

وقال، تستهدف الشركة التركيز على المنتجات التي يسعى إليها المستخدمون بشدة ونسعى إلى الاستجابة بفاعلية إلى الارتفاع في أعداد المستخدمين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال هذه الفترة العصيبة، وقد قمنا بتحسين منصتنا للأفلام “شوفها” من خلال إضافة محتوى رمضاني جديد، على الرغم من أن التركيز الأكبر سيكون على الدراما والبرامج خلال هذا الشهر الفضيل، إلا أننا نعتزم إضافة مجموعة متميزة من الأفلام العربية خلال عيد الفطر.

التركيز على منصة الخدمات الاستشارية

كما تسعي ايضا للتركيز على منصتها للخدمات الاستشارية والمعلومات الموثقة “اسأل” Esaal. تنتشر خلال هذه الأوقات الصعبة المعلومات الخاطئة وغير الموثقة بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي، وغالبا ما يقع المستخدمون بالحيرة بسبب تضارب الأنباء أو يتم تضليلهم بمعلومات خاطئة، وبناءً على ذلك ارتأينا أنه من واجبنا أن نؤدي المسئولية المنوطة بنا في مساعدتهم بالحصول على المعلومات الصحيحة من مصدر موثوق.

كما أنشئت الشركة صفحة مجانية على موقع Esaal مخصصة للأخبار والمستجدات المتعلقة بالفيروس التاجي، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول مجانًا وطرح أكبر عدد ممكن من الأسئلة حول الفيروس التاجي (كوفيد-19) لتلقي إجابات من الأطباء المعتمدين مباشرة، كما نشهد حالياً ارتفاعاً في عدد الأسئلة المتعلقة بأعراض الفيروس التاجي، وكيفية التعرف فيما إذا كان الفرد مصاباً أم لا، وماذا يفعل في حالة الاشتباه بالإصابة وبأي جهة عليه الاتصال ، وتزود المنصة زوارها بمعلومات حول عدد الحالات في جميع أنحاء العالم ، وأفضل تقنيات الحماية ، وغيرها الكثير من المعلومات الضرورية.

ولفت إلى أنه بغض النظر عن الصعوبات من الناحية الاقتصادية، إلا أن المستجدات على الساحة العالمية والظهور المفاجئ لجائحة كورونا لم يزيدنا إلا قرباً من مستخدمينا ومواطنينا، فقد تمكنا من الارتقاء إلى مستوى الحدث واستطعنا تزويدهم ليس فقط بمحتوى ترفيهي متميز خلال فترة الحجر الصحي والالتزام في المنزل من قبل الجميع والتي فرضها الوضع الراهن، ولكن استطعنا أيضاً ابتكار خدمات قيّمة أخرى ضرورية لسلامتهم ورفاههم. لذلك نشعر بسعادة غامرة ونتعهد بمواصلة دعمهم في أوقات الشدة والرخاء.