رئيسة بنك تجمع «البريكس»: مصر معبر قارتين ويمكنها أن تلعب بنظام عالمي جديد وسندعمها بكل قوة

مهمة بنك التنمية الجديد حشد الموارد للبنية التحتية ومشروعات التنمية.

رئيسة بنك تجمع «البريكس»: مصر معبر قارتين ويمكنها أن تلعب بنظام عالمي جديد وسندعمها بكل قوة
صفية حمدي

صفية حمدي

10:48 ص, الثلاثاء, 11 يونيو 24

قالت ديلما فانا روسيف رئيسة بنك التنمية الجديد، ورئيسة البرازيل سابقا إن هناك حاجة إلى بدائل للنظام العالمي الحالي الذي يفرق بين الشمال والجنوب ويعمق الصراع، والعديد من دول الجنوب تعاني من معدلات مرتفعة في حجم الديون بسبب هندسة الوضع المالي العالمي الحالي التي تجعلها تدفع أكثر من الدول المتطورة ولابد من مواجهة هذا الصدع.

وأضافت ديلما أن الدول المتقدمة لديها الكثير من الإشكاليات ، وهذا النظام تم توضيحه بهدف الوصول إلى عولمة أكثر عدالة.

وأوضحت أن مهمة بنك التنمية الجديد حشد الموارد للبنية التحتية ومشروعات التنمية.

وقالت رئيسة بنك التنمية الجديد إن مصر معبر قارتين وموجودة بمكان يمكنها أن تلعب بنظام عالمي جديد وهي من بين أول الدول في بنك التنمية كدولة ، وفي تجمع “البريكس” .

وأكدت: “سوف ندعمها بكل ما أوتينا” .

وتابعت أن مصر تلعب دورا هاما في الاقتصاد العالمي إضافة إلى قناة السويس، كما أنها السابعة على مستوى العالم من حيث تعداد السكان التي تتسم بقوة ومهارة عمالها.

وقالت رئيسة بنك التنمية الجديد إنها كان لها فرصة لترى ونائب البنك توسعات مصر في مشروعات الطاقة النظيفة والمدن الخضراء، وقالت إن العاصمة الإدارية الجديدة تثبت قدرة مصر على التطور والتقدم.

ديلما فانا روسيف قالت ذلك في كلمتها بالجلسة الافتتاحية للمتلقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد الذي ينعقد خارج دول التجمع، وينعقد في مصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.