رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن تتوقع خفض أسعار الفائدة قريبا

للمساعدة في الحفاظ على سوق عمل صحية

رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن تتوقع خفض أسعار الفائدة قريبا
أيمن عزام

أيمن عزام

8:26 م, الخميس, 22 أغسطس 24

توقعت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز، خفض أسعار الفائدة قريبا للمساعدة في الحفاظ على سوق عمل صحية في الولايات المتحدة.

بحسب وكالة بلومبرج، أضافت كولينز أن المسئولين يجب أن يتحركوا تدريجيًا عندما يبدأون في تخفيف السياسة.

 وتابعت: إنها ركزت على الحفاظ على سوق العمل الصحية بينما نستمر في خفض التضخم.

تخفيف السياسة قريبا

وقالت كولينز اليوم الخميس في مقابلة مع “بلومبرج نيوز” في جاكسون هول بولاية وايومنغ، قبل ندوة بنك الاحتياطي الفيدرالي السنوية في كانساس سيتي: “هذا هو السياق الذي أرى فيه أنه من المناسب قريبًا البدء في تخفيف السياسة”.

وأضافت البيانات الأخيرة تظهر اقتصادًا لا يزال في مكان جيد بشكل عام. وقالت إن التضخم انخفض بشكل كبير وتوفر البيانات المزيد من الثقة في أن نمو الأسعار يسير على الطريق نحو هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

وبينما يرتفع معدل البطالة – بلغ 4.3٪ في يوليو – فإنه لا يزال منخفضًا تاريخيًا، وكانت مشاركة القوى العاملة قوية.

وقالت كولينز إن التوظيف تباطأ، لكن عمليات التسريح لم ترتفع، مما يرسم صورة لسوق العمل الذي كان يبرد بطريقة منظمة.

وقالت كولينز: “أعتقد أن إعادة التقييم بدأت تصبح مهمة، لكنني أتصور القيام بذلك تدريجيًا”، مضيفًا: “لا يوجد مسار محدد مسبقًا”.

وكشفت محاضر اجتماع السياسة للبنك المركزي في 30-31 يوليو والتي صدرت الأربعاء أن “العديد من” مسئولي بنك الاحتياطي الفيدرالي رأوا الظروف مهيئة لخفض أسعار الفائدة الشهر الماضي بينما اعتقدت “الأغلبية العظمى” أنه سيكون من المناسب البدء في التيسير في اجتماعهم التالي في 17-18 سبتمبر.

سيستمع المستثمرون عن كثب لأي تلميحات حول مدى السرعة التي يتوقعها صناع السياسات للتحرك عندما يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة.

وقالت كولينز إن البيانات الاقتصادية تشير إلى “إعادة التوازن المنظم – بما يتفق مع النمو الذي يقترب من المستهدف وسوق العمل الصحية، مع انخفاض التضخم”.

وتابعت: “هذا مكان جيد إلى حد معقول. دعونا نبذل قصارى جهدنا للحفاظ عليه”.