رؤساء دول وحكومات وقادة في افتتاح الدورة العشرين من "جلفود"

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – افتتح صباح اليوم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، فعاليات معرض "جلفود 2015" في مركز دبي التجاري، بحضور سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري، إلى جانب موفدين دوليين رفيعي المستوى من وزراء وسفراء ومسئولين.

رؤساء دول وحكومات وقادة في افتتاح الدورة العشرين من "جلفود"
جريدة المال

المال - خاص

2:59 م, الأحد, 8 فبراير 15

 المال خاص :

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – افتتح صباح اليوم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، فعاليات معرض “جلفود 2015” في مركز دبي التجاري، بحضور سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري، إلى جانب موفدين دوليين رفيعي المستوى من وزراء وسفراء ومسئولين.
 
وتقام الدورة العشرون الكبرى من “جلفود”، الذي تتواصل فعالياته حتى 12 من الشهر الحالي، على مساحات تصل الى 120 ألف متر مربع عرضاً، بمشاركة 4,800 من شركات الأغذية العالمية من 120 بلداً.
 
وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري، الجهة المنظمة للمعرض، إن “جلفود” أتاح طيلة ثلاثة عقود تقريباً، منصة استثمارية استراتيجية مكّنت تجار الأغذية والموردين من جميع أنحاء العالم من الالتقاء في دبي، وأضافت: “من المتوقع أن تسجل الدورة العشرون التاريخية أعلى مستوى من التعاملات التجارية، مع وصول حجم التداولات التي تتمّ سنوياً على أرض المعرض إلى مليارات الدولارات، ما من شأنه تعزيز مكانة دبي كمركز بارز للتجارة الدولية والإسهام في تنمية الاقتصاد الإماراتي القائم على التنوع المتزايد”.

 

 
ويجمع “جلفود 2015″، على صعيد متصل، ما يزيد على 1,000 من الشركات والعلامات التجارية المختصة بالأغذية الحلال من أنحاء العالم في الدورة الثانية من معرض “عالم الأغذية الحلال”، نظراً للدور الذي يلعبه “جلفود” كمحفز أساسي لتحقيق رؤية دبي في أن تصبح عاصمة للاقتصاد الإسلامي العالمي.
 
ويستضيف الحدث الدولي رؤساء دول وحكومات، ووزراء ومسئولين رفيعي المستوى، وقادة عالميين وخبراء تجاريين من القطاع الخاص، ضمن “فعاليات جلفود للقادة” التي تشتمل على مؤتمرات مهمّة تتناول عدداً من المجالات المرتبطة بالقطاع الغذائي وتُسهم في صوغ ملامحها.
 

كما تقام في إطار “جلفود 2015” “قمة الأمن الغذائي العالمي”، التي أصبحت واحدة من أهمّ المنابر العالمية المختصة بتناول الخطط والسياسات الدولية المتعلقة بأمن الغذاء. وتُعقد القمة يوم الإثنين 9 فبراير، ثاني أيام انعقاد الحدث. ويلقي الكلمة الافتتاحية أمام القمة خديم عبدالله الدرعي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الظاهرة الزراعية.
 
ويستضيف “جلفود” يوم الثلاثاء 10 فبراير، “مؤتمر الاستثمار الحلال”، الذي يتناول مجالاً يحظى بأهمية مالية متزايدة في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي. ويستقطب هذا المؤتمر مسئولين حكوميين في هذا الميدان لمناقشة الفرص التجارية التي تتيحها سوق الحلال العالمية المقدر حجمها بنحو 1.1 تريليون دولار. ويشارك في المؤتمر نبيل بن أمين ملا، الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي، كأحد أبرز المتحدثين أمام المؤتمر. ويحتلّ الدور الإماراتي الرائد في مجال المعايير والشهادات الحلال موقعاً مهماً على أجندة أعمال المؤتمر.
 

ويشهد “جلفود” يوم الأربعاء 11 فبراير انعقاد “منتدى تراخيص الامتياز الغذائي”، الذي يشكّل منبراً مختصاً يتيح إقامة تواصل بنّاء بين رواد الأعمال وأصحاب تراخيص الامتياز والحاصلين عليها والمستثمرين، بُغية تبادل الأفكار والرؤى فيما بينهم حيال التوجّهات والفرص في مجال تراخيص امتياز الأغذية، الذي بات أحد محركات النمو الرئيسية في سوق الضيافة الإقليمية. ويحظى المؤتمر، الذي يُقدّم دليلاً إرشادياً مهماً في مجال تراخيص امتياز الأغذية، بأهمية خاصة، نظراً لأن دولة الإمارات تشكّل بوابة استراتيجية لدخول عدد متنامٍ من العلامات التجارية العالمية إلى دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.
 
ويجري في المعرض كل عام طرح آلاف المنتجات والخدمات في مجالات الأغذية والمشروبات، فيما تمثل “جوائز جلفود”، في دورتها السادسة هذا العام، فرصة لتكريم التميز في تلك المنتجات والخدمات. وتحتفي الجوائز المرموقة بإنجازات الجهات التي تقف وراء الريادة والابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات في المنطقة من أفراد وشركات. وسيتم تقسيم الجوائز إلى ست فئات و10 جوائز متنوعة يُحكّم فيها فريق دولي من خبراء القطاع المستقلين.
 
ومن المقرر أن يشكّل حفل الجوائز الفخم، الذي سيقام يوم الثلاثاء 10 فبراير بفندق كونراد في دبي، مناسبة للاحتفاء بإنجازات “جلفود” على مدى سنواته العشرين. ويُتوقع أن يحضر الحفل ما يزيد على ألف من كبار صانعي القرار، ومشاهير الطهاة، وأبرز العارضين والعملاء، وممثلين عن وسائل الإعلام والمجموعات الوطنية.
 
وفي سياق متصل، تستقطب منافسات “صالون كولينير الإمارات الدولي” التي تنظمها “جمعية الإمارات للطهي” أفضل المواهب والخبرات الإقليمية في الطهو إلى أرض “جلفود”. وتقام هذه المسابقة الكبيرة بمشاركة أكثر من 1,300 من الطهاة المحترفين، الذين يحكّم بينهم 25 من الخبراء العالميين بتكليف من “الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة”.
 
جدير بالذكر أن “جلفود” ينعقد في إطار الدورة الثانية من “مهرجان دبي للمأكولات”، الحدث الاحتفالي الذي يقام خلال فبراير في أرجاء مدينة دبي. ويُعتبر “جلفود” حدثاً تجارياً مخصصاً للزوار من التجار ورجال الأعمال والمهنيين، وسوف يفتح أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءً بين 8 و11 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً في اليوم الأخير 12 فبراير يمكن للزوار التسجيل على أرض الحدث مقابل 250 درهماً (66.65 دولاراً).

جريدة المال

المال - خاص

2:59 م, الأحد, 8 فبراير 15