رؤساء الغرف الصناعية يطلبون من رئيس الوزراء إلغاء الضريبة العقارية على قطاع الصناعة وليس إيقافها

وعرضوا على رئيس الوزراء بعض المقترحات لزيادة الصادرات إلى دول إعادة الإعمار على وجه الخصوص

رؤساء الغرف الصناعية يطلبون من رئيس الوزراء إلغاء الضريبة العقارية على قطاع الصناعة وليس إيقافها
صفية حمدي

صفية حمدي

6:35 م, الأحد, 20 أغسطس 23

ثمّن رؤساء الغرف الصناعية قيام الحكومة بتحمل سداد الضريبة العقارية، وطالبوا بإلغائها على قطاع الصناعة بوجه عام، وليس إيقافها، وعرضوا على رئيس الوزراء بعض المقترحات لزيادة الصادرات إلى دول إعادة الإعمار على وجه الخصوص.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم ، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع رؤساء الغرف الصناعية، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لمناقشة فرص تعزيز دور القطاع الخاص وتوطين الصناعة.

وأكد خلاله رئيس الوزراء الحرص على الاجتماع بشكل دوري مع رؤساء الغرف الصناعية، من منطلق دعم الدولة لقطاع الصناعة، وسعيها الدائم لتذليل أية عقبات أو تحديات من أجل دفع العمل في القطاعات المختلفة، مشدداً على اقتناع الحكومة بأن العمل على تطوير الصناعة هو السبيل الوحيد لإحداث نمو اقتصادي حقيقي.

وأكد رؤساء الغرف أن لديهم فرصاً واسعة في التصدير، ليس فقط في أسواق أفريقيا، ولكن أيضًا بالأسواق الأوروبية، وعرضوا خلال الاجتماع أنشطتهم المختلفة، وجهود توفير المنتجات المختلفة في الأسواق، كما تم استعراض جهودهم المبذولة لزيادة فرص التصدير.

وأوضح رئيس الوزراء استعداد الحكومة لتوفير السفن لتصدير أية منتجات، وكذا توفير المخازن في عدد من دول القارة الأفريقية، والمساعدة في هذا الملف، مشيراً إلى أن وزير النقل أعلن أكثر من مرة الجاهزية لذلك.

كما تم استعراض مقترحات غرفة صناعة الدواء لتذليل التحديات التي تواجه القطاع الدوائي المصري، حيث عرض رئيس الغرفة عدداً من الفرص التي يمكن الاستفادة منها من أجل تمويل ودعم الأبحاث في المجال الدوائي، وكذا إجراءات اعتماد المصانع من جانب الجهات الدولية، وإجراءات التسجيل في الدول المُستهدفة للتصدير.

إلى جانب فرص تعميق صناعة الدواء محلياً في المستحضرات الحيوية وألبان الأطفال وأدوية السرطان وكل ما يتم استيراده من منتجات ومستحضرات دوائية بالوقت الراهن.