«ذهب سيناء» تفاوض «مصر» لاقتراض 40 مليون جنيه

الاتفاق النهائى مطلع 2020

«ذهب سيناء» تفاوض «مصر» لاقتراض 40 مليون جنيه
شريف عمر

شريف عمر

6:30 ص, الأحد, 8 ديسمبر 19

تتفاوض شركة ذهب سيناء لمواد البناء، مع بنك مصر، لاقتراض 40 مليون جنيه، لتمويل رأس المال العامل، وبدء الإنتاج التشغيلى للشركة.

تأسست شركة ذهب سيناء منذ عامين، برأسمال 100 مليون جنيه، ويتوزع هيكل ملكيتها بين 10% لبنك مصر إيران، و %30 لشركة رواد للسياحة المقيدة فى البورصة، ومثلها لشركة رواد دهب، بجانب %20 لصندوق مصر للتمويل والاستثمار، المدار عبر شركة MAM لإدارة الاستثمارات، و %10 لشركة الأقصر للمراسى السياحية.

قال عاطف المحمودى رئيس مجلس الادارة، والعضو المنتدب لشركة MAM المالية – أحد مساهمى ذهب سيناء – إنه تم مؤخراً زيادة رأسمال الأخيرة 20 مليون جنيه، عبر المساهمين الرئيسيين، ليرتفع رأس المال إلى 120 مليون جنيه.

أوضح فى تصريح خاص لـ«المال» أنه تم توظيف كامل رأس المال، فى شراء قطعة أرض للمصنع بمنطقة عتاقة بمحافظة السويس، بجانب إنشاء المصنع، وتركيب خطوط إنتاج الجبس ومواد البناء، التى تم من إحدى الشركات الألمانية، وتم الانتهاء بنسبة كبيرة من الأعمال الإنشائية.

تابع: «من المخطط بدء الإنتاج الفعلى للمصنع نهاية يوليو المقبل، وتتفاوض الشركة حالياً مع بنك مصر لاقتراض 40 مليون جنيه، لتمويل رأس المال العامل، وشراء المواد الخام اللازمة للصناعة».

أشار إلى أن المفاوضات بين الطرفين وصلت لمرحلة متقدمة، ومن المرجح توقيع العقود قبل نهاية العام الجارى، أو يناير المقبل على أقصى تقدير.

لفت إلى أن المصنع المنتظر يختص بإنتاج نوعيات مختلفة من الجبس البودر والبلوكات، التى تستخدم فى أعمال التشطيب والتجهيزات بالمبانى السكنية، بجانب منتجات أخرى من مواد البناء، وهى منتجات تعانى السوق المحلية من العجز بها، وينتجها مصنع واحد حالياً هو سيناء للمنجنيز.

أكد أن ذهب سيناء لمواد البناء، تعتمد فى توزيع منتجاتها ما بين السوق المحلية، بجانب التصدير لبعض الأسواق المجاورة منها ليبيا والسودان، بجانب أسواق خليجية أخرى.