«ذا فويس سنيو».. يعيد برامج المواهب للجمهور ويحظى بالانتقاد والإشادة

بعد أن حققت جماهيرية كبيرة السنين الماضيين بأغلب هذه البرامج مثل"ذا فويس" و"اراب ايدول" و"اكس فاكتور" و"اراب جوت تالنت"

«ذا فويس سنيو».. يعيد برامج المواهب للجمهور ويحظى بالانتقاد والإشادة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

4:58 م, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

غابت برامج المواهب الغنائية عن الشاشات لفترة طويلة، بعد أن حققت جماهيرية كبيرة السنين الماضيين بأغلب هذه البرامج مثل”ذا فويس” و”اراب ايدول” و”اكس فاكتور” و”اراب جوت تالنت”.

لكن اختفت هذه النوعية من البرامج التي تنتجها شاشة إم بي سي في الوطن العربي لفترة طويلة، وتعود حاليا ببرنامج المواهب الجديد “ذا فويس سنيور” والذي يتم عرضه على شاشة ام بي سي مصر ويشارك في لجنة تحكيمه كل من الفنان هاني شاكر والفنانة سميرة سعيد والفنان ملحم زين ونجوى كرم.

محمود عبد الستار: مشاركة فنانين كبار فيه دعم للمواهب وهدفه تقديم تسلية للجمهور

ويرى منظم الحفلات ومدير أعمال الفنان هاني شاكر محمود عبد الستار، أن برنامج “ذا فويس سنيور” عبارة عن مادة جيدة للمتعة والتسلية على الشاشة حاليا في ظل ظروف فيروس كورونا.

وأضاف أن تقديم مواهب تفوق 60 عاما في حلقات البرنامج لمجرد إظهار شيء جديد مغاير لما قدم في البرامج السابقة ، لافتا إلى أنه لن يكون فيهم نجما مثلما شاهدنا السنوات الماضية في برامج ” ذا فويس ” و ” اراب ايدول ” وغيرها.

وتابع أيضا أن مشاركة فنانين كبار مثل هاني شاكر وسميرة سعيد في هذا البرنامج ، يكون بهدف تقديم دعم معنوي لهؤلاء المتسابقين أمام الجمهور العربي ، حتى يؤكدوا أن الموهبة ليس لها عمر محدد لتظهر للناس ولا تقتصر أبدا على الشباب أو الاطفال مثلما قدم في برنامج “ذا فويس كيدز” سابقا .

صلاح عطية: البرنامج لم يحقق الشعبية المتوقعة منه ولم يساند الكبار

وقال الشاعر الغنائي صلاح عطية إن الجمهور ليس متابعا جيدا لبرنامج المواهب “ذا فويس سنيور” ، بسبب عدم وجود دعاية كافية مما ساهم في عدم معرفة الكثيرين بالبرنامج .

وأوضح أن الهدف الاساسي من هذه البرامج تقديم مواهب جديدة في الساحة الفنية ، وللأسف مصير جميع المواهب التي ظهرت السنين الماضية كان متوقفا على المسابقة فقط ولم نجد أي نتيجة ايجابية بعد انتهاء البرنامج .

ولفت إلى أن برنامج ذا فويس سنيور يقدم المواهب الكبيرة ، وللأسف البرامج السابقة لم تساند الشباب متسائلا : هل البرنامج سيدعم المواهب الكبيرة حاليا .

واستطرد قائلا إننا مع التنوع بالطبع لكن هؤلاء الكبار يغنون أغنيات لا تجذب الجمهور في البرنامج الذي يعتبر من فئة الشباب بصورة كبيرة لذلك البرنامج لم يحقق الشعبية المتوقعة منه.

ماجد سرور: يجب ألا تتدخل اعتبارات معينة في فوز الموهوبين بهذه البرامج

وأعرب الموسيقي ماجد سرور، أنه مع تواجد هذه البرامج على الشاشة، بشرط ألا تكون هناك معايير سياسية معينة حتى ينجح فنان أو موهبة معينة .

وأشار إلى أنه يجب ان تفرض الموهبة نفسها في هذه البرامج ، لاسيما أنه شاهد بنفسه موهوبين كثيرين ولا يفوزون بالمسابقة بسبب اعتبارات أخرى مثل الجنسية أو غيرها .

وأكد سرور أن هذه الاعتبارات لا يصح أن تكون هي مقياس للمواهب الموجودة بهذه البرامج أبدا ، لأنه تفتقد للمصداقية مع الجمهور بهذه الصورة من حيث النتيجة النهائية للمسابقة.