ذا صن: مؤسس «آبل» لا يزال حيا ويختبئ فى مصر

وتوفى جوبز الذي أسهم في إشعال ثورة تقنية، في العام 2011، عن عُمر يناهز السادسة والخمسين بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ذا صن: مؤسس «آبل» لا يزال حيا ويختبئ فى مصر
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:34 م, الأثنين, 26 أغسطس 19

أشعلت صورة فوتوغرافية لشخص شبيه بقطب الأعمال والملياردير الأمريكي الراحل ستيف جوبز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ “آبل”، عملاق التكنولوجيا الأمريكية الجدل حول حقيقة وفاته، واحتمالية أن يكون الرجل لا يزال على قيد الحياة، وفقا لما أوردته صحيفة “ذا صن” الإنجليزية.

وتوفى جوبز الذي أسهم عبر “آبل” في إشعال ثورة تقنية، في العام 2011، عمر عُمر يناهز السادسة والخمسين بعد صراع طويل مع السرطان.

ونشرت الصحيفة صورة لرجل يحمل شبها غير عادي مع جوبز، وهو يتناول القهوة في القاهرة، وهو ما غذى شائعات حول إمكانية أن يكون رجل الأعمال الأمريكي لا يزال على قيد الحياة، ويتواجد في مصر.

شبيه جوبز المثير للجدل ظهر بدون حذاء، وهو ما زاد من شكوك جماهير جوبز التي كان تعلم أن الأخير كان معتادا على المشي حافي القدمين أثناء استغراقه في التفكير في أمر ما.

لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تنبهوا إلى أن الشخص الذي ظهر في الصورة لم يكن مرتديا لساعة “آبل”، علما بأن الصورة قد تم تداولها على “فيسبوك” أمس الأول السبت، وإن لم يشُار إلى التوقيت الذي التطقت فيه.


وبمجرد مشاركتها على موقع التواصل الاجتماعي “ريديت”، جذبت الصورة مئات التعليقات التي جاء بعضها مقتنعا بأن الشخص هو ستيف جوبز الحقيقي.

وعلق أحد الحسابات بقوله: ” هذا الشخص يشبه ستيف جوبز كثيرا”.

وكتب آخر: ” طريقة جلوسه حتى تخبرنا بشيء عن ستيف جوبز”.

وليس تلك هي المرة الأولى التي يشكك فيها أصحاب نظريات المؤامرة في وفاة جوبز. فقد أشعلت صورة “سيلفي” نشرت قبل 5 سنوات على موقع “ريديت”، مزاعم مفادها أن قطب الأعمال يختبيء في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

جدير بالذكر أن جوبز أسس “آبل” بالمشاركة في جراج في العام 1967، قبل أن يمضي قدما في تغيير صناعة التكنولوجيا برمتها عبر تصميماته المبتكرة.

خاض جوبز معركة شرسة مع سرطان البنكرياس منذ العام 2004، واضطر لإجراء عملية زرع كبد في العام 2007.

وفي خطاب الاستقالة الذي قدمه قبل ثلاثة أشهر فقط من وفاته، قال جوبز إنه شعر بعدم قدرته على مواصل القيام بمهام منصبه.

وتابع: ” أقول دائما إنه إذا ما جاء يوم ولم أستطع فيه أن أضطلع بمهامي وتلبية التوقعات بوصفي الرئيس التنفيذي لـ آبل، سأكون أول من يخبركم بذلك”.

وأكمل: ” ومن سوء الطالع فقد جاء هذا اليوم”.

وأتم: ” واعتقد أن أفضل أيام آبل تلوح في الآفق”.