د.سامح الترجمان لبرنامج «CEO Level» : شركة «Evolve» تطلق صندوقا للاستثمار «مدعوماً بالذهب» بحجم مبدئى 500 مليون جنيه

رأس المال يتوزع على 8 مستثمرين.. وخطة لضخ 100 مليون خلال الربع الأول

د.سامح الترجمان لبرنامج «CEO Level» : شركة «Evolve» تطلق صندوقا للاستثمار «مدعوماً بالذهب» بحجم مبدئى 500 مليون جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:03 ص, الأحد, 23 يناير 22

كشف الدكتور سامح الترجمان، الرئيس التنفيذى لشركة «Evolve» للاستثمار القابضة أنها بصدد إطلاق صندوقها الأول للاستثمار فى المعادن الثمينة بحجم مبدئى 500 مليون جنيه، على أن يكون مدعوماً بغطاء من الذهب.

وأكد – فى حواره مع برنامج «CEO Level» الذى يذاع على شاشة «ALMAL TV» عبر منصة يوتيوب – أن شركته وصلت لمرحلة متقدمة فى الحديث مع 3 مؤسسات مالية للمشاركة فى الصندوق، مفضلا عدم  الإفصاح عن أسمائها فى الوقت الحالى.

وقال إن الصندوق الجديد سيعطى فرصة للمستثمرين الراغبين فى الاستثمار بالذهب أن يتعاملوا عليه من خلال أدوات مالية تعكس سعر المعدن وفقا للصعود والهبوط.

رأس المال يتوزع على 8 مستثمرين.. وخطة لضخ 100 مليون خلال الربع الأول

وأشار إلى أن «Evolve» شركة استثمار قابضة تم تأسيسها حديثا بمشاركة 8 مستثمرين محليين من الشخصيات المعروفة فى مجالات أسواق المال والسلع والتكنولوجيا بغرض الاستثمار فى الأدوات المالية المدعومة بالذهب، كمرحلة أولى يتبعها إضافة معادن وأدوات مالية أخرى.

وأوضح أن شركته تقدمت إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بطلب تأسيسها خلال شهر يونيوالماضى، وتم الانتهاء من الإجراءات والحصول على الرخصة النهائية أواخر 2021 لتبدأ العمل الفعلى هذا العام.

وأضاف أنه يستحوذ على الحصة الحاكمة من هيكل ملكية «Evolve» ومن المرجح ضخ 100 مليون جنيه من جانب المساهمين كاستثمار مبدئى فى الشركة الجديدة خلال الربع الأول من العام الحالى.

وأكد أن المرحلة الأولى لنشاط الشركة الجديدة تتضمن تأسيس مجموعة من الصناديق تتراوح بين 4 أو 5 بأدوات مالية متنوعة، بمشاركة مؤسسات مالية مؤهلة.

ولفت إلى أن خطة العمل تتضمن الحديث مع المؤسسات المالية من جانب بالتوازى مع الحصول على موافقات «الرقابة المالية» من جهة أخرى إلى أن ينتهى الأمر بخلق أدوات مالية مختلفة تناسب جميع المستثمرين.

وأوضح أنه لم يتم الوصول إلى اسم تجارى للصندوق الجديد لكن المستثمر سيشترى الورقة المالية التى ستتحرك صعوداً وهبوطاً مع أسعار الذهب الذى سيحفظ لدى أحد «أمناء الحفظ» المرخص لهم من هيئة الرقابة المالية.

وتابع: نفكر فى «الصناديق المختلطة» التى تجمع بين الذهب وأدوات الدخل الثابت، ونستبعد الاستثمار فى التنقيب أو المصافى حالياً».

فى سياق متصل، كشف «الترجمان» عن كواليس تواجده فى بلتون المالية القابضة، وأكت فاينانشيال، وأوراسكوم للاستثمار القابضة، إلى جانب رحلته من السلك القانونى إلى العمل العام الحكومى إلى مجال الأعمال والاستثمار.