«دينية البرلمان» تدعو الحكومة لفتح المساجد لإقامة صلاة الجمعة

مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية

«دينية البرلمان» تدعو الحكومة لفتح المساجد لإقامة صلاة الجمعة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:20 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

ناشدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف في البرلمان، اليوم الثلاثاء، لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سرعة اتخاذ قرار بتلبية مطلب المواطنين بفتح المساجد لإقامة شعائر صلاة الجمعة، مع الحفاظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال رئيس لجنة الشئون الدينية في البرلمان الدكتور أسامة العبد، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مطلب المواطنين بإعادة فتح المساجد لإقامة صلاة الجمعة: “تطالب لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، لجنة إدارة الأزمة، بسرعة اتخاذ قرار في هذا الموضوع مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية، لتلبية مطلب المواطنين وتشوقهم لأداء صلاة الجمعة.

وتمنّت اللجنة في اجتماعها غدًا الأربعاء، قرارًا يسعد الناس ولو على سبيل التجربة”.

ودعا الدكتور أسامة العبد إلى رفع توصية اللجنة إلى رئيس مجلس الوزراء، مضيفًا أن هذا المطلب شعبي قبل أن يكون برلمانيًّا، وأن البرلمان ينقل نبض الشارع.

وشدد دينية البرلمان على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتباعد والخروج من المساجد مباشرة عقب انتهاء الصلاة، ويمكن أن يتم اتخاذ قرار بخصوص صلاة الجمعة ولو على سبيل التجربة، كما أننا نؤكد أن ذلك كله لا بد أن يكون في إطار ما يحقق المصلحة العامة، مؤكدًا أن الحفاظ على النفس مقدم على أي شيء آخر”.